أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

عبد القادر كردغلي: التعاقد مع نبيل معلول خيار ممتاز

by Athr Press M

عاش الشارع الرياضي السوري في جو من التفاؤل بعد نجاح عبد القادر كردغلي، في انتخابات اتحاد الكرة قبل فترة قصيرة، ثم توليه الإشراف على المنتخب الأول.

وقال كردغلي في حوار مع موقع “كورة”، إنَّ تكليف المدرب التونسي نبيل معلول لقيادة المنتخب الأول، خيار رائع، نافياً وجود أي انقسام داخل مجلس إدارة الاتحاد بشأن التعاقد معه.

وأكَّد كردغلي، أنَّ توقف البطولات المحلية، كان ضرورياً لأنَّ حياة الناس والسلامة العامة، أهم من أي بطولات أو مسابقات.

وجاء الحوار على النحو التالي:

ما مصير الدوري؟

مستقبل الدوري السوري مثل كل الدوريات العربية والعالمية مرتبط بالوضع الصحي العالمي، لا يمكن اتخاذ أي قرار منفرد دون العودة للاتحادين الآسيوي والدولي.

نحن نعمل كمنظومة عمل واحدة، نترقب قرارات الاتحادين الآسيوي والدولي، التي ستحسم مصير المسابقات المحلية في كل دول العالم وسنلتزم بها بكل تأكيد.

هل هناك قرار جديد بتأجيل الدوري؟

أعتقد ذلك؛ لأنَّ الوضع العام في بالعالم بالنسبة لفيروس كورونا المستجد لم يتحسن، الدوري تأجل لمنتصف الشهر الحالي، وقد يصدر قرار في الأيام المقبلة بتأجيل جديد لأنَّ السلامة العامة أهم من أي مسابقة أو بطولة.

هل إلغاء الدوري أمر وارد؟

لا نريد استباق الأحداث، استئناف الدوري هو الخيار الأول لدينا لكن ليس على حساب أي شخص فالسلامة العامة هي الأولوية، وننتظر كباقي كل الاتحادات بالعالم ما سيصدر عن الاتحادين الدولي والآسيوي بهذا الشأن.

وماذا عن عملكم أثناء فترة التوقف؟

في الجانب الفني لا يمكن العمل لأنَّ كورونا جمَّد العالم، لكن بدعم كبير من المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام، بدأ العمل في صيانة الملاعب والجميع شاهد العمل المبذول والجهد الكبير والمضاعف بهذا الشأن.

وهناك دراسة لتخصيص ملعب أو اثنين للمنتخبات الوطنية، الملاعب ستكون في حالة أفضل بكل تأكيد فور استئناف الدوري أو في الموسم المقبل.

كيف ترد على من ينتقدكم للتعاقد مع التونسي نبيل معلول لتدريب المنتخب؟

معلول مكسب كبير للمنتخب السوري، ومن ينتقد التعاقد معه هم قلة وهذا رأيهم ونحن نحترمه، لكننا كاتحاد نعتبره خياراً ممتازاً ونسور قاسيون بحاجه لخبراته.

وهنا أسأل هل اجتمعنا يوماً نحن كمجتمع رياضي سوري على رأي واحد، بكل تأكيد لا، لكن بشكل عام نحن راضون ومقتنعون بالقرار.

ما صحة ما تردد عن وجود انقسام داخل الاتحاد بشأن التعاقد مع معلول؟

هذا الكلام غير صحيح، القرار كان جماعياً والجميع متفائل، ونحن نعمل بصمت لتصحيح مسار الكرة السورية، لكن أزمة كورونا في العالم شلَّت عملنا.

وهل يمكن تخفيض راتبه الشهري في ظل توقف النشاط؟

كل الاتحادات والأندية والدوريات بالعالم تأثرت مادياً والاتحاد الدولي والآسيوي يدرس تخفيض الرواتب لكل العاملين به ونحن من ضمنهم، وللعلم فقط أؤكد أن معلول وجهازه الفني المساعد لم يتقاضَ أي أموال حتى الآن.

هل هناك تواصل مع لاعبي المنتخب بشأن كورونا؟

بكل تأكيد هناك تواصل، بيد أنه ليس بالشكل الاحترافي الكبير، لكنه تواصل شخصي وبعد إعلان الجهاز الفني والإداري للمنتخب بات لدينا مجموعة عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي تجمعنا مع اللاعبين للتواصل وطرح الأفكار وتبادل الآراء، وتلقي أي استفسارات من الجميع.

اقرأ أيضاً