أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

عبد الرحمانوف يكشف عن المشاركين في أستانة 5

by Athr Press M

أكد وزير الخارجية الكازاخستاني، خيرات عبد الرحمانوف، مشاركة الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا، روسيا وإيران وتركيا، بالإضافة إلى مبعوث الأمم المتحدة ستافان دي ميستورا وكذلك الأردن في اجتماع أستانة الخامس حول سوريا المقرر في الرابع والخامس من الشهر المقبل.

ونقلت وكالة “تاس” عن عبد الرحمانوف قوله للصحفيين اليوم: “تلقينا تأكيدات بالمشاركة في الاجتماع من جميع الدول الضامنة على مستوى الممثل الخاص للرئيس الروسي ونائبي وزيري خارجية إيران وتركيا إضافةً إلى وفد الأردن، كما أكد دي ميستورا مشاركته أيضاً”.

وقال عبد الرحمانوف: ” من المتوقع أن ترسل الولايات المتحدة بدورها ممثلاً رفيع المستوى للمشاركة في الاجتماع بصفة مراقب”.

وأضاف “نحن نتوقع من الدول الضامنة أن تقدم لنا في أقرب وقت تأكيداً نهائياً بشأن مشاركة وفد الحكومة السورية وكذلك وفد المعارضة”.

وكان نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد أكد أن سوريا جاهزة للجولات القادمة من مساري أستانة وجنيف الشهر المقبل، بينما لم يخرج أي تعليق من الوفد المعارض حول تأكيد المشاركة أو عدمها.

واستضافت العاصمة الكازاخستانية أستانة، 4 جولات حوار سابقة بحثت الأزمة في سورية، وتم التوقيع في الجولة الأخيرة مطلع الشهر الماضي على المذكرة الروسية الخاصة بإنشاء مناطق لتخفيف التوتر في سوريا.

 

اقرأ أيضاً