أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

عالم أوبئة يحدد شروط الحجر الصحي لمصابي جدري القردة!

by Athr Press B

حدد عضو أكاديمية العلوم الروسية الدكتور فاديم بوكروفسكي، مدة ثلاثة أسابيع لإخضاع المصابين بجدري القردة للحجر الصحي.

ووفقاً لوكالة “نوفوستي”، فإن بوكروفسكي قال: “إن جدري القردة ليس شديد العدوى وغالباً ما يكون مساره خفيفاً ومع ذلك يجب أن يوضع الشخص المصاب به في الحجر الصحي لمدة ثلاثة أسابيع”.

وأوضح أنه يتم وضع المشتبه بإصابته بالمرض في حجرة معزولة في مستشفى الأمراض المعدية مدة ثلاثة أسابيع لتقليل اتصاله بالآخرين وبالطاقم الطبي.

ولفت إلى أنه من غير المحتمل انتشار وباء جدري القردة وحتى إن حصل ذلك فيمكن وضع المصابين في المستشفيات التي كانت مخصصة للمصابين بمرض كوفيد19.

من جهة ثانية، كتب أستاذ قانون الصحة الأمريكي ومدير مركز منظمة الصحة العالمية لقانون الصحة لورنس غوستن على “تويتر” أن جـدري القرود خرج عن السيطرة ولا يوجد سبب قانوني أو علمي أو صحي لعدم إعلان حالة طوارئ صحية عامة.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعربت في وقت سابق عن قلقها إزاء أعداد الإصابة المتزايدة بـجدري القرود في أوروبا داعية إلى تحرك عاجل ومنسق لمواجهة المرض.

يذكر أنه من المقرر أن يعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، خلال أيام، ما إذا كان يتوجب على المنظمة إطلاق أعلى مستوى من التأهب لديها في مواجهة تفشي مرض جدري القرود أم لا.

أثر برس

اقرأ أيضاً