أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

عادات يومية بسيطة يجب الانتباه إليها قبل النوم كي تعيشوا عمراً أطول

by Athr Press B

أكد الخبراء أن العادات اليومية تلعب دوراً كبيراً في الحالة الصحية للجسم، وتؤثر كذلك على متوسط العمر، فإذا لم تحافظوا على صحتكم وتنتبهوا لبعض التفاصيل الصغيرة التي تؤثر بشكل سلبي عليكم، من المتوقع أن يقل مقدار متوسط عمركم بعشر سنوات.

وتحدث الخبراء عن بعض العادات اليومية البسيطة، التي يجب عليكم الاهتمام بها وعدم إهمالها كي تعيشوا عمراً أطول بعشر سنوات.

أبرز هذه العادات هي ما يلي:

ـ خلع ساعتك في الليل:

يحب بعض الناس النوم بساعة اليد، ومع ذلك فالحقيقة هي أن الساعات خاصة تلك المزودة بقرص مضيء، تصدر الراديوم الذي يعتقد الخبراء أن تراكمه في الجسم له آثار ضارة على المدى الطويل.

ـ خلع طاقم الأسنان:

إذا كان لديك طقم أسنان، فتذكر إزالتها قبل النوم لأن ذلك سيؤدي إلى إمكانية منع بلع الطرف الاصطناعي ما يهدد الحياة، لذلك فمن الأفضل نزع طقم الأسنان وتنظيفه قبل الذهاب إلى الفراش، مما يضمن صحة الفم والنوم الآمن.

ـ إبعاد الهاتف عن السرير:

يستعمل الكثير من الناس الهاتف في السرير قبل النوم، وغالباً ما ينامون وهو في أيديهم أو تحت وسائدهم، وهي عادة سيئة غير صحية، مضرة كثيراً بالجسم.

ـ إزالة الماكياج قبل النوم:

بقايا الماكياج على الوجه تسد المسام، وكذلك تتداخل مع إفراز الدهون والتنفس الخلوي الطبيعي للبشرة، ما قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب وأضرار أخرى لبشرة الوجه، وبالتالي، قبل الذهاب إلى الفراش، تحتاجين إلى إزالة مكياجك وغسل وجهك، مما يحفز خلايا الوجه ويساعدك على النوم.

ـ تجفيف الشعر قبل الذهاب إلى الفراش:

يُمكن أن يسبب النوم بشعر مبلل، الدوخة والغثيان، كما يزيد من خطر الإصابة بالزكام.

ووفقاً لأطباء الطب الصيني التقليدي، فإن النوم بشعر مبلل يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بنزلات البرد والزكام، لذلك، إذا قمت بغسل شعرك بالماء الساخن قبل الذهاب إلى الفراش ولم تقم بتجفيفه بشكل صحيح، فإن الشعيرات الدموية المتوسعة ستتعرض للبيئة الخارجية، وسيؤدي ذلك إلى تبريد طاقة اليانغ وخفض درجة حرارة الجسم تدريجياً، نتيجة لذلك، سيكون هناك تضيق انعكاسي في الشعيرات الدموية في الشعب الهوائية العليا، وانخفاض في تدفق الدم وانخفاض في وظيفة حماية الشعب الهوائية.

أثر برس

اقرأ أيضاً