أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

عادات تجميلية تقوم بها بعض النساء قد تتسبب بأضرار صحية كبيرة

by Athr Press Z

تلجأ بعض النساء إلى اتباع عادات تجميلية خاطئة قد تؤثر على صحتهن إلى حد كبير، ومن هذه الأخطاء:

-استخدام مشد للخصر للحصول على خصر نحيل:

تستخدم بعض النساء مشداً للخصر لوقت طويل خلال اليوم للحصول على وسط نحيل، ومع ذلك فإن المشكلة في هذا الأمر هي الأضرار الصحية المحتملة التي يمكن أن تنشأ من استخدامه، وفقاً للدكتورة غريس إنجلين، من مركز كابيزي إم دي الأمريكي للياقة البدنية، فإن مشد الخصر يضغط على البشرة والأعضاء الداخلية للجسم مما يؤدي إلى شعور بالضيق والإضرار بالجلد.

-محاولة إزالة الشامة في المنزل:

في حال الرغبة بإزالة شامة معينة لا بد من الاستعانة بطبيب أمراض جلدية معتمد، وفي هذا الصدد، قالت طبيبة الأمراض الجلدية ومؤسسة معهد بيلا للبشرة آنا جوانش: “لقد رأيت أشخاصاً يعانون من تقرحات حمراء في جميع أنحاء أجسامهم حيث حاولوا استخدام مستخلص الباذنجان أو بعض العلاجات العشبية الأخرى عبر الإنترنت لإزالة الشامات الخاصة بهم، والنتيجة هي أنهم جميعاً أصيبوا بتشوهات” وبما أن الشامة يمكن أن تكون سرطانية في بعض الأحيان، فإن استشارة الطبيب بخصوصها أمر ذو أهمية كبيرة.

-طلب “بوتوكس” عبر الإنترنت وحقنه في الوجه:

هناك المئات من مواقع الانترنت التي تبيع حقنة تدعي أنها مادة البوتوكس (أو شيء مشابه لها)، وقد حذرت الدكتورة غريس أنجلين من طلب هذه المادة وحقنها في المنزل لأنها قد تؤدي إلى تشوهات وتسمم في الجلد، لذا يُنصح بالابتعاد عن هذه الممارسة وترك الأمر للمختصين.

-استخدام مزيل العرق كأساس للماكياج:

بدأت النساء باستخدام مزيل التعرق كأساس للوجه تقول غريس أنجلين: “من المحتمل أن يؤدي وضع مضاد التعرق على وجهك إلى انسداد المسام، مما قد يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب، كما أن العطور المستخدمة في مزيل العرق يمكن أن تهيج وتلهب بشرة الوجه”.

-صنع مصل الرمشين بنفسك:

هناك الكثير من المنتجات التي تُصرف من دون وصفة طبية والتي يدّعي منتجوها بأنها تطيل وتكثف الرموش، يمكنك تجربتها، ولكن تجنبي صناعتها بنفسك لأن أي خطأ في عملية التصنيع يمكن أن تكون له آثار سلبية على العينين.

أثر برس

اقرأ أيضاً