أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

ظهور التجاعيد على الجبين في عمر صغير قد يشير إلى الإصابة بالأمراض

by Athr Press B

تبدأ التجاعيد بالظهور على الوجه وخاصة على الجبين  بعد عمر الثلاثين تقريباً، وذلك بسبب انخفاض إنتاج الجسم لبروتينات الكولاجين والإيلاستين، لكن الدراسات الحديثة التي أجراها الأطباء المختصون أكدت أن هذه التجاعيد قد تشير إلى أمراض خطيرة.

ووفقاً لموقع “ميديك” فوروم” الأمريكي، فإن علماء جامعة “فرجينيا” الأمريكية، أوضحوا أن التجاعيد التي تظهر على الوجه بعد سن الثلاثين تشير إلى الإصابة بمرض الكبد الدهني غير الكحولي، مبينين أن تراكم الدهون في الكبد سببه نقص بروتين “لامين” الذي يسبب ترهل الجلد ما يعجل بظهور التجاعيد، ويستدعي الشيخوخة مبكراً.

ولفت الأطباء وخبراء التغذية أيضاً إلى أنهم لم يتوصلوا حتى اللحظة إلى طريقة لتعويض بروتين “لامين”، ناصحين بتناول التفاح والأفوكادو والجريب فروت أو ما يعرف بـ “كريفون”، وذلك من أجل حماية الكبد وتحسين وظائفه.

وتوصل الأطباء أيضاً في دراستهم إلى أن التجاعيد التي تظهر على الوجه، قد تشير إلى وجود اضطرابات في عمل القلب والأوعية الدموية.

وكانت دراسات سابقة قد أفادت بأن خطر الموت بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية يرتبط بظهور تجاعيد أفقية عميقة على الجبين.

وختم الأطباء كلامهم قائلين: إن “الأوعية الدموية في الجبين بسبب صغرها حساسة جداً من تشكل اللويحات، والتجاعيد العميقة على الجبين تظهر بسبب تصلب الشرايين الناتج من تراكم لويحات الكوليسترول على جدرانها الداخلية وعلى خلفية تصلب الشرايين يزداد خطر الإصابة بالجلطة الدماغية والسكتة القلبية”.

اقرأ أيضاً