أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

ظهور أشكال طائرة غريبة.. الحشرات تزيد معاناة أهالي المناطق العشوائية

by Athr Press B

خاص|| أثر يعاني أهالي حي الورود في منطقة دمر الغربية من تكاثر كثيف للحشرات خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

حيث وصلت شكوى إلى موقع “أثر” من الأهالي القاطنين في المنطقة المذكورة يشتكون فيها من غياب رش المنطقة بالمبيدات الحشرية، إذ بدأ ظهور حشرات طائرة غريبة من نوعها تدخل إلى منازلهم، نظراً لتناثر القمامة في بعض الحارات والأزقة كون المنطقة (عشوائية) ولا تلقى الاهتمام المطلوب.

وفي السياق ذاته، أوضح مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق د. قحطان إبراهيم في حديث لـ “أثر” أن مختار الحي عليه متابعة هذه الأمور والتواصل مع عمال الرش أو الشؤون الصحية في محافظة دمشق.

وأضاف إبراهيم: “مع العلم أن المنطقة المذكورة تم رشها مرات عدة منذ بداية فصل الصيف؛ ولكن قد يحصل أن عمال الرش يدخلون إلى حارة معينة دون غيرها وتالياً قد لا يعرفون المنطقة جيداً”.

ووعد مدير الشؤون الصحية بإرسال فريق الرش مع الآليات إلى منطقة حي الورود بعد أن نبه المختار الأهالي إلى ضرورة الالتزام برمي القمامة في أماكنها المخصصة وذلك لأن تناثر القمامة عامل رئيس لتكاثر الحشرات والقوارض؛ إضافة إلى مراقبة نباشي القمامة الذي ينبشون القمامة ويتركون الأكياس مفتوحة.

وختم مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق د. قحطان إبراهيم كلامه لـ “أثر” مؤكداً أن مناطق العشوائيات تعامل كالمناطق النظامية، متابعاً: “بدليل أننا انتهينا أمس من رش منطقة المزة 86 التي تعتبر إحدى مناطق العشوائيات الكبيرة”.

وفي وقت سابق، لفت إبراهيم في حديثه لـ “أثر” إلى وجود خطة عمل تتبعها المحافظة لمكافحة الحشرات (كالذباب والبرغش)، إذ يتم رش المبيدات الحشرية مرتين في اليوم، الرش الرذاذي مساء والرش الضبابي صباحاً.

دينا عبد ــ دمشق

 

اقرأ أيضاً