أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

ظريف وغوتيريش يبحثان الحظر الأمريكي ضد إيران الذي يعرقل جهود مكافحة كورونا

by Athr Press B

بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا “كوفيد 19” في معظم دول العالم، بحث وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في محادثات هاتفية مع الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، آخر التطورات في اليمن والحظر الأمريكي المتفرد ضد إيران.

ووفقاً لوكالة “فارس” الإيرانية، فإن هذه المحادثات الهاتفية هي الثانية خلال أقل من شهر، حيث جرت آخر محادثات هاتفية بين الطرفين في 20 آذار الفائت.

وأعرب الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة عن مواساته وتضامنه مع الشعب الإيراني، مشدداً على ضرورة رفع الحظر الأمريكي عن الشعب الإيراني من أجل مكافحة فيروس كورونا المستجد.

من جهته، أعرب ظريف عن تقديره للمواقف المعلنة والمساعدات التي أرسلتها المؤسسات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، مؤكداً على ضرورة رفع الحظر الأمريكي عن الشعب الإيراني واصفاً إياه بـ “المتفرد الجائر غير الإنساني وغير القانوني”.

وسبق أن دعا غوتيريش دول العالم، خاصة أعضاء مجموعة G20″”، إلى إلغاء العقوبات المفروضة على عدة دول، لإزالة العراقيل أمام جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور أعلن أمس السبت، أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في إيران بلغ 70029 ألف والمتعافين 41 ألف و947 شخص، فيما بلغ عدد المتوفين 4357 شخصاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً