أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

ظاهرة فلكية غير عادية يشهدها العالم اليوم.. والفلكيون يتحدثون عن تأثيرها على الأشخاص

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام مختلفة بأن العالم سيشهد اليوم الأحد، ظاهرة فلكية غير عادية، هي الأولى من نوعها في العقد الجاري.

ووفقاً لصحيفة “الوطن”، فإن علماء وكالة “ناسا” أوضحوا أن قمر الثلج العملاق سيضيء السماء، ليل اليوم الأحد، وهو أول قمر عملاق خلال العقد الحالي، وسيكون واحداً من أضخم أقمار عام 2020 الجاري.

ويُطلق العلماء اسم القمر الثلج على القمر الكامل لشهر شباط، لأنه يتزامن غالباً مع تساقط الثلوج بكثافة، ويعرف أيضاً باسم قمر الجوع بسبب ظروف الصيد الصعبة في هذا الوقت من العام، وستكون اللحظة المحددة للاكتمال، عندما يكون القمر مقابل الشمس مباشرةً.

ويظهر القمر العملاق عندما يقع القمر في النقطة الأقرب إلى الأرض في مداره الإهليلجي، وبالتالي سيبدو أكبر بنسبة 14% وأكثر إشراقاً بنسبة 30% من المعتاد، عند النظر إليه من الأرض، حسب ما ذكرته “ناسا“.

من جهتهم، علماء الفلك ذكروا أن هذه الظاهرة تؤثر على الحالة العاطفية للأشخاص، فالعالم بافل غلوبا، أكد في مقابلة مع قناة “زفيزدا”، أن ظهور القمر سيؤثر أكثر على الأشخاص الحسّاسين.

وأضاف العالم غلوبا: “بالنسبة لباقي الأشخاص سيكون كل شيء على ما يرام، لذلك، يجب أن لا تستسلموا للتغييرات العاطفية، لا تتشاجروا وتصرفوا بشكل طبيعي.. اتبعوا قواعد السلامة على الطرق.. هذا يعني أن الشخص في هذا الوقت يصبح أقل مقاومة للتوتر، لذلك من الأفضل له أن يتحكم في عواطفه”.

وكان بعض علماء الفيزياء الفلكية، أفادوا بأن هناك ظاهرة سماوية مشابهة ستحدث في 1 تشرين الأول من عام 2020 الجاري.

أثر برس

اقرأ أيضاً