أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

بعد حصولها على الموافقة.. تأسيس ثالث شركة طيران خاصة في سورية

by Athr Press G

تستعد شركة طيران خاصة جديدة لدخول قطاع النقل في سورية، لتكون ثاني شركة طيران خاصة إلى جانب شركة “أجنحة الشام للطيران” وشركة أخرى.

ووفق موقع “الاقتصادي” السوري، وافقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على تأسيس “شركة نايا للطيران” المحدودة المسؤولية في دمشق، برأسمال 500 مليون ليرة سورية.

وستعمل الشركة الجديدة في مجال النقل الجوي للركاب والبضائع والشحن الجوي من وإلى سورية، وامتلاك وشراء وإيجار واستثمار وبيع الطائرات والتعامل بقطع التبديل اللازمة للطائرات، وفق ما جاء في نظام الشركة.

كما ستعمل شركة الطيران الجديدة على تقديم الخدمات الأرضية للطائرات وأعمال المناولة الأرضية، وتسهيل خدمات العبور وتزويد الطائرات بالوقود وتقديم خدمة الإطعام والاستيراد والتصدير لجميع المواد المسموح بها، وتمثيل شركات ووكالات الطيران.

وتعمل حالياً في سورية شركتي طيران خاصة الأولى هي “أجنحة الشام للطيران” التي انطلقت في 2007، و”فلاي داماس” التي بدأت عملها 2015، إلى جانب شركة حكومية هي “مؤسسة الطيران العربية السورية”، المؤسسَة منذ 1946.

وتوجد العديد من شركات الطيران التي تسعى لمباشرة العمل خلال الفترة المقبلة، ولكنها لم تحصل حتى الآن على الترخيص النهائي للعمل من بينها شركة “فلاي أمان” الخاصة التي تنتظر .

وكانت وزارة النقل قد أعلنت في العام الفائت عن البدء بإجراءات الموافقة على ترخيص شركات طيران خاصة في سورية، مشترطةً ألا يقل رأسمال الشركة عن 500 مليون ليرة سورية دون ثمن الطائرات حتى تمنحها الترخيص.

اقرأ أيضاً