أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

شركة “طيران الإمارات” تستعد لاستئناف رحلاتها إلى سورية قريباً

by Athr Press H

تعتزم شركة “طيران الإمارات” استئناف تشغيل رحلاتها إلى سورية في أقرب وقت، حيث أكدت في بيان لها أهمية السوق السورية في هذا الشأن.

وأوضح نائب رئيس “طيران الإمارات” عادل الرضا، أن الشركة تنتظر صدور قرار الهيئة العامة للطيران المدني لإعادة تشغيل الرحلات إلى دمشق بعد تقييم سلامة الأجواء السورية، وفق ما ورد في صحيفة “البيان”.

كما أكد الرضا استمرار الهيئة والجهات ذات العلاقة في تقييم سلامة الأجواء السورية من أجل السماح للناقلات الوطنية باستئناف العمل، واستخدامها لعبور الرحلات المتجهة إلى مختلف الدول.

وفي 13 كانون الثاني الفائت، صرّح مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني سيف السويدي، أن الهيئة تدرس توصيات اللجنة المكلّفة بزيارة وتقييم مطار دمشق الدولي، لتحديد مدى إمكانية استئناف رحلات الناقلات الوطنية إلى سورية، وذلك بعد أن أعلنت الهيئة أواخر العام الماضي سعيها لاستئناف رحلات الطيران إلى سورية، لتكون الخطوة الثانية بعد إعادة فتح سفارة الإمارات في دمشق كانون الأول 2018.

في حين أعربت وزارة النقل السورية قبل أيام، عن جاهزية المطارات المدنية وسلامة الأجواء السورية لاستقبال هبوط وإقلاع شركات الطيران وعبورها الأجواء السورية، وتقديم كافة التسهيلات والإجراءات التي تشجع عودة التشغيل والحركة الجوية.

وخلال الفترة الماضية، تلقت وزارة النقل السورية عدة طلبات من شركات طيران عربية أبدت خلالها اهتماماً باستئناف رحلاتها إلى سورية، بعد أن توقفت رحلاتها منذ عام 2012.

اقرأ أيضاً