أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

طهران توجه رسالة مكتوبة لواشنطن بشأن الرد الإيراني على استهداف القنصلية الإيرانية

by Athr Press Z

أكد محمد جمشيدي، نائب مدير مكتب الشؤون السياسية للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أن طهران حذّرت واشنطن برسالة مكتوبة من مساندة الاحتلال الإسرائيلي أثناء الرد الإيراني على استهداف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق.

وقال جمشيدي في منشور على منصة “X” أمس الجمعة: “في رسالة مكتوبة، حذرت الجمهورية الإسلامية الإيرانية القيادة الأمريكية من الانجرار إلى فخ نتنياهو (بنيامين رئيس الوزراء)” ووجه حديثه لواشنطن قائلاً: “للولايات المتحدة: ابقوا بعيداً حتى لا تتأذىوا”.

وتابع جمشيدي أن “أمريكا طالبت إيران أيضاً بعدم ضرب أهداف أمريكية”.

بدوره قال رئيس أركان الجيش الإيراني محمد باقري، خلال مراسم تشييع المستشار العسكري الإيراني محمد رضا زاهدي، اليوم السبت: “فلتعلم إسرائيل أن عمرها قد انتهى وأن زوالها واضمحلالها بات قريباً”، مؤكداً أن استهداف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق لن يمر من دون رد، محمّلاً واشنطن المسؤولية الرئيسية عنه.

وفي هذا الصدد، أكد أمين عام حزب الله، السيد حسن نصر الله، في خطاب متلفز أمس الجمعة، أنّ العدوان على مبنى القنصلية هو مفصل في الأحداث التي حدثت منذ 7 تشرين الأول إلى اليوم، وقال: “كونوا متأكدين من أنّ الرد الإيراني على موضوع القنصلية الإيرانية آتٍ، لا محالة”.

وأضاف: “الكل يجب أن يحضّر نفسه وأن يرتّب أموره وأن يحتاط كيف يمكن أن تذهب الأمور، وأن نكون جاهزين لكل احتمال”، مؤكداً أنّ “الحماقة التي ارتكبها نتنياهو في القنصلية، ستفتح باباً للفرج ولحسم المعركة”.

واستهدف الاحتلال الإسرائيلي في الأول من نيسان الجاري القنصلية الإيرانية في العاصمة دمشق، ما تسبب باستشهاد عدد من المدنيين و7 مستشارين عسكريين إيرانيين، اثنين منهم موجودين في دمشق بصفة “مستشار أعلى”.

أثر برس 

اقرأ أيضاً