أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

السيد الخامنئي يتمنى الشفاء للرئيس الأسد.. وأحد مستشاريه يعرض على دمشق إرسال فريق طبي للعناية بالرئيس

by Athr Press G

أعرب مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي للسفير السوري في طهران، استعداد بلاده لإرسال فريق طبي إيراني للعناية بالرئيس بشار الأسد خلال فترة مرضه بكورونا.

وقال ولايتي خلال لقائه السفير السوري في طهران شفيق ديوب بحسب “روسيا اليوم” إن “المرشد يعتبر الأسد شخصية بارزة وأحد كبار القادة على المستوى الإقليمي وجبهة المقاومة، وأن سوريا أحد أعمدة محور المقاومة”.

وحمّل ولايتي السفير السوري تمنيات المرشد الأعلى للثورة الإسلامية السيد علي خامنئي بالشفاء للرئيس السوري الذي أعلن إصابته وزوجته بفيروس كورونا.

وسبق ونفى السفير السوري في روسيا، رياض حداد، ما تداولته وسائل إعلام عن نقل الرئيس بشار الأسد إلى موسكو لتلقي العلاج إثر إصابته بفيروس كورونا مؤكداً أن الرئيس موجود في سوريا، والأنباء بخلاف ذلك عارية عن الصحة، في إشارة إلى مزاعم بعض وسائل الإعلام العربية والتركية أن الرئيس الأسد نقل إلى موسكو للعلاج من تداعيات فيروس كورونا وهو في حالة صحية خطيرة.

من جانبه، قال الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أنه ليس على علم بما إذا كانت دمشق قد طلبت من روسيا مساعدة من أي نوع في علاج الرئيس الأسد وعقيلته، لكنه أكد أنه “إذا كان هناك أي طلب، فبالطبع سينظر الرئيس بوتين فيه على الفور”.

وكانت الرئاسة السورية قد أعلنت الاثنين الماضي عن إصابة الرئيس الأسد وزوجته أسماء بمرض “كوفيد-19″، مؤكدة أن حالتهما الصحية مستقرة.

أثر برس

اقرأ أيضاً