أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

طلاب يشتكون فقدان بعض الكتب.. مصدر بجامعة دمشق لـ “أثر”: الدراسة ستصبح من الكتب الإلكترونية

by Athr Press B

خاص|| أثر وصلت لموقع “أثر” شكوى من طلاب كلية الحقوق السنة الرابعة في جامعة دمشق، حول فقدان بعض الكتب التي تخص سنة دراستهم.

إذ أكدوا في الشكوى أنهم لم يتمكنوا من الحصول على الكـتب حتى مستعملة، متسائلين من أين سيحصلون عليها من أجل التحضير والدراسة للامتحان؟، لافتين إلى أن الكـتب هي: “إجرام وعقاب،و إدارة عامة، وبحري جوي”.

وفي السياق نفسه، قال عميد كلية الحقوق في جامعة دمشق د. هيثم الطاس لـ “أثر”: “الكلية ستوجه كتاباً لطباعة أملية (نوطة) لمادة (بحري جوي)؛ لأنها لا تتوفر كتاباً؛ أما الكـتب البقية متوفرة؛ ولكن قد تكون أسعار بعضها مرتفعة على بعض الطلاب لذلك لم يتمكنوا من شرائها”.

وأشار د. الطاس إلى أن كل الكـتب الجامعية بمختلف الاختصاصات ستتحول إلى كتب إلكترونية وسوف تنشر على موقع الكلية، مضيفاً: “تقوم الكلية ببيع الكتب الموجودة لديها، ولم تطبع أي كتب جديدة؛ لأنها سوف تنشر كتب المقررات إلكترونياً”.

وختم عميد كلية الحقوق في جامعة دمشق د. هيثم الطاس كلامه لـ “أثر” قائلاً: “فيما يخص (أملية) مادة بحري جوي فإذا لم تتمكن الجامعة من طباعتها بسبب ضيق الوقت فسوف تلجأ إلى نشرها كملف PDF على موقع الكلية ليتاح للجميع الدراسة منها والاطلاع عليها”.

دينا عبد ــ دمشق

اقرأ أيضاً