أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

طلاب طرطوس يشتكون تأخر رحلات القطار.. ومدير السكك: مواعيد جديدة خلال أسبوع

by Athr Press G

خاص || أثر برس مع قرب موعد الامتحانات الجامعية، يشكو الطلاب من تأخر رحلات القطار، وكثرة الأعطال التي تصيب القطار أثناء رحلاته بين طرطوس واللاذقية.

وقال عدد من الطلاب لـ “أثر”: “تتكرر الأعطال بين الحين والآخر، لكن المعاناة شبه اليومية تتمثل بتأخر رحلات القطار بسبب كثرة المحطات التي يتوقف بها القطار أثناء رحلته يين محافظتي طرطوس واللاذقية”.

وأضاف الطلاب: “تأخر الرحلة في الأيام العادية يمكن تجاوزه على مضض لأنه لا يسبب مشكلة كبيرة لنا، لكن عندما تبدأ امتحانات الجامعة، سيصبح التأخير معاناة حقيقية للطلاب”.

بدوره، قال مدير فرع السكك الحديدية في طرطوس الدكتور مضر الأعرج لـ “أثر”: “نبذل جهوداً جبّارة في تجهيز وتأمين القطارات لنقل الركاب بشكل يومي بين محافظتي اللاذقية وطرطوس، والأعطال أمر طارئ قد يحدث كل 20 يوماً، ولا يمكن التكهن به، خاصة في ظل عدم توفر قطع الغيار وقلة القاطرات المجهّزة لنقل الركاب”.

وأشار الأعرج إلى أن منظومة عربات “ترين سيت” تعاني من أعطال يتم العمل على صيانتها حسب الإمكانات المتوفرة وبالخبرات المحلية، مضيفاً: “ترين سيت هي مجموعة قطار ركاب تم استيرادها من كوريا الجنوبية، ونظراً للعقوبات المفروضة على سوريا تم حظر التعامل بين الشركة المصنعة والمؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية”.

وعن التأخر الحاصل في الرحلات، أشار الأعرج إلى وجود 8 محطات يتوقف فيها القطار خلال رحلته بين طرطوس واللاذقية، ويشرح: “الوقوف في المحطات والانتظار حتى ينزل بعض الركاب ويصعد آخرون هو ما يسبّب تأخراً في زمن الرحلة”، مؤكداً أنه كلما زاد عدد المحطات وعدد الركاب يزداد الزمن خاصة أن أعداد الركاب كبير، وتابع: “يجب أن نراعي الوقوف في جميع المحطات وتخديم جميع المواطنين القاطنين على محاور تلك المحطات، خاصة في ظل أزمة المواصلات وقلة وسائل النقل العاملة على الخطوط”.

وفيما يتعلق بهواجس الطلبة حول تأخر الرحلات وتأثيرها على الامتحانات القادمة، كشف الأعرج أنه خلال الأسبوع القادم، سيطرأ تعديل على الرحلة الصباحية للقطار، إذ ستنطلق من محطة طرطوس الساعة السادسة صباحاً بدلاً من السادسة والنصف.

الجدير بالذكر أنه يبلغ عدد المحطات بين محطتي طرطوس واللاذقية، 8 محطات وهي رويسة، مرقية، القوزي، بانياس، السن، جبلة، محطة جبلة، شربيت.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً