أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

“طلاب بلا مدرسين”.. تغيّب أساتذة عن صفوفهم بسبب المواصلات بريف طرطوس

by Athr Press G

خاص|| أثر برس في الأسبوع الثالث من بدء العام الدراسي، اشتكى عدد من أهالي الطلاب في مدرستي بويضة الزمام بريف الدريكيش (طلاب بويضة الزمام والعوينات وقنية علوش) عبر “أثر” من عدم تلقّي أولادهم لبعض الدروس، بسبب عدم تمكّن بعض المدرسين من الوصول إلى المدرسة لعدم توفر وسائل النقل بين الدريكيش وكل من بويضة الزمام، العوينات، قنية علوش.

وطالب الأهالي، مسؤولي المحافظة، خاصة منطقة الدريكيش، بإيجاد حلول سريعة في تأمين سرفيس لنقل الطلاب والمدرسين من الدريكيش الى القرى المذكورة وبالعكس، لما لذلك من أثر سلبي على سير العملية التدريسية، خاصة بالنسبة لطلاب الثالث الإعدادي.

بدوره، أكد رئيس مجلس مدينة الدريكيش المحامي محمد الجعفوري لـ”أثر” أنه يوجد سرافيس تخدّم خط سير كل من بويضة الزمام، العوينات، قنية علوش، وهي مزوّدة بجهاز “جي بي إس”.

وأضاف الجعفوري: على الأهالي أو المدرسين الذين يشتكون من عدم وجود سرافيس تقلّهم من الدريكيش إلى القرى المذكورة أو بالعكس، تقديم شكوى إلى رئيس لجنة السير، مدير المنطقة، لتتم مناقشتها خلال اجتماع لجنة السير وإيجاد الحلول لها سواء من خلال زيادة عدد السرافيس أو إلزام سائقي السرافيس بوقت محدد يضمن حل مشكلة النقل في المدارس المشار إليها بالشكوى.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً