أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

طلاء جديد يحافظ على الفواكه والخضروات طازجة لفترة طويلة ويمكن تناوله

by Athr Press H

أعلنت المفوضية الأوروبية موافقتها على استخدام طلاء جديد يحافظ على الفواكه والخضروات طازجة لفترة زمنية أطول ويمنع هدر الطعام.

وذكر مبتكرو هذا الطلاء الذي أطلقوا عليه اسم “Apeel” أنه يحافظ على الفواكه والخضار لمدة تصل إلى 3 أضعاف ما هي عليه الآن، مؤكدين أن الطلاء طبيعي وصالح للأكل.

والطلاء مصنوع من مواد مشتقة من النباتات موجودة في البذور ولب الثمرة وتشكل حاجزاً طبيعياً من الأوكسجين يمنع كل شيء، من الموز إلى الأفوكادو، من التدهور بسرعة كبيرة، وفق ما أشار موقع “ميل أونلاين” البريطاني.

وبحسب البيانات فإن طلاء “Apeel” قادر على التحكم في كمية فقد الرطوبة وتقييد دخول الأوكسجين، الأمر الذي يطيل عمر الفاكهة والخضروات ويحافظ على نضارتها، كما تبين أن الطلاء يفيد الفواكه الصيفية والأفوكادو والطماطم والتفاح والمانجو والهليون والخرشوف والليمون، ويحافظ عليها طازجة لأكثر من 54 يوماً.

وبدأت الشركة المبتكرة للطلاء ببيع الأفوكادو المعالج في محلات السوبرماركت الأميركية، والتي أفادت بأنها تمكنت من خفض نسبة الهدر في الغذاء بحوالي 50%، كما تستعد عدة دول أخرى مثل اليابان والصين والمكسيك وتشيلي وبيرو وكولومبيا لاستخدام هذا الطلاء.

اقرأ أيضاً