أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

طقس متقلب يسيطر على سورية.. الحرارة إلى انخفاض وسط توقعات بهطول الأمطار

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة ستميل للانخفاض قليلاً خلال اليومين المقبلين لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الطقس اليوم الخميس، غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً فوق المنطقة الساحلية والقلمون لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق تلك المناطق، ويكون سديمياً في المنطقة الشرقية والبادية.

وحول طقس يوم غد الجمعة، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستستمر أدنى من معدلاتها بقليل، ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً مع بقاء الفرصة مهيأة أيضاً لهطول زخات من المطر.

ولفتت الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة ستعود للارتفاع اعتباراً من يوم السبت، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية، مع أجواء سديمية حارة في المنطقة الشرقية والبادية.

وكان المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر قد بيّن أن هناك منخفضات جوّية باردة وممطرة تسيطر على تركيا وتسبب الكثير من الفيضانات والسيول بخاصة في المناطق الوسطى والجنوبية، ومن المنتظر أن يبدأ تأثيرها على الساحل السوري ومن ثمّ اللبناني اعتباراً من بعد ظهر اليوم الخميس ولغاية مساء الجمعة.

 

اقرأ أيضاً