أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الموجة الحارة تستمر لأيام في سورية.. إليكم حالة الطقس لهذا الأسبوع

by Athr Press B

ذكرت الأرصاد الجوية السورية، أن درجات الحرارة في سورية ستبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

وحسب وكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت في نشرتها صباح اليوم الأحد،  أن يبقى الطقس صيفياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وحاراً سديميا مغبراً في المنطقة الشرقية والجزيرة، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط سرعتها أحياناً، فيما يكون البحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس غداً الإثنين، أوضحت الأرصاد الجوية، أن الطقس يكون مشابهاً لليوم الأحد، لكن هناك ارتفاع ضئيل يطرأ على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل ويستمر الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة.

وفي السياق، أفاد المتخصص في الأحوال الجوية، إيلي خنيصر، بأن الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط على موعد مع موجة حارة، حيث سترتفع درجات الحرارة في سورية والأردن ولبنان إلى ما يقارب الـ 42 درجة مئوية، وذلك طيلة الـ 5 أيام المقبلة، جراء المنخفض الهندي الموسمي الذي تشهده دول الخليج.

تجدر الإشارة إلى أن  الموجة الحارة ستبدأ بالانحسار مساء يوم الخميس المقبل، بسبب النزول القطبي الذي سيضرب روسيا وحوض البحر الأسود مطلع الأسبوع المقبل، فيتحوّل الطقس في بلاد الشام، الأسبوع المقبل إلى بارد نسبياً بسبب الرياح الشمالية التي ستحدّ من تمدد الموجات الحارة نحو المنطقة.

اقرأ أيضاً