أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

طقس غداً الإثنين في سوريا.. تحذيرات من سرعة الرياح ومن غزارة الهطول المطري

by Athr Press B

تستمر درجات الحرارة في سوريا أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يكون طقس غداً الإثنين، غائماً جزئياً إلى غائم مع فرصة لهطول زخات رعدية من المطر في أغلب المناطق تكون غزيرة أحياناً.

وحذرت الأرصاد الجوية من نشاط على سرعة الرياح الجنوبية والجنوبية الشرقية مع هبات قوية تتجاوز (75كم/سا) بعد ظهر اليوم الأحد وغداً الإثنين، كما حذرت من تدني مستوى الرؤية الأفقية والأجواء السديمية المغبرة والأتربة المثارة في المناطق الشرقية والبادية والشمالية الشرقية وبعض المناطق الداخلية بفعل الرياح القوية وحالة عدم الاستقرار مساء اليوم الأحد والإثنين وبعد ظهر الثلاثاء في المناطق الشرقية والبادية.

كما حذرت من نشاط على سرعة الرياح الجنوبية الغربية مع هبات قوية تتجاوز (75كم/سا) بعد ظهر يوم الأربعاء والخميس خاصة في المناطق الغربية والجنوبية.

وحذرت من غزارة الهطول وتشكل السيول مع هطل حبات البرد يوم غد الإثنين بعد الظهر في أغلب المناطق، ويومي الأربعاء والخميس خاصة في المناطق الشرقية والبادية.

أيضاً حذرت من ارتفاع الأمواج البحرية من بعد ظهر الأربعاء والخميس لتتجاوز /2.5م/ أحياناً.

وكان المتنبئ الجوي حسان الجردي توقع خلال حديث سابق مع “أثر” أن تتأثر سوريا بحالة عدم استقرار اعتباراً من يوم الإثنين ولغاية يوم الخميس، حتى أن درجات الحرارة قد تنخفض قليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً