أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

طقس صيفي عادي.. تعرفوا على الحالة الجوية المتوقعة خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل، نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً للأرصاد الجوية، يكون الطقس غداً الأحد، صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع احتمال هطول أمطار خفيفة على المنطقة الساحلية، ويكون الطقس سديمياً في المناطق الشرقية والبادية، فيما يكون ليلاً معتدلاً في معظم المناطق ومائلاً للبرودة خلال ساعات الصباح الباكر في المرتفعات الجبلية والقلمون والمنطقة الوسطى مع فرصة لتشكل ضباب خفيف في المنطقة الوسطى.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 50 كم/سا.

ولفتت الأرصاد الجوية، إلى أنه لا يوجد أي تغيير يذكر على الحالة الجوية المتوقعة يوم الإثنين.

وحذّرت الأرصاد الجوية من تدنى مستوى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب في المنطقة الوسطى والقلمون، ومن الأجواء المغبرّة بفعل الرياح النشطة في بعض المناطق الداخلية.

يشار إلى أن فصل الصيف سينتهي فلكياً في 20 أيلول المقبل وبذلك يبدأ فصل الخريف، إذ تبدأ الفروقات الحرارية بين النهار والليل، ومن ثم يصبح النهار أقصر من الليل، وفي تشرين الثاني يصبح النهار والليل متقاربين في البرودة، بحسب ما أوضحه في وقت سابق رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش لـ “أثر”.

وتسجل درجات الحـرارة غداً الأحد، في دمشق 36 نهاراً و19 ليلاً، وفي حمص 31 نهاراً و19 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 31 نهاراً و22 ليلاً، وفي حلب 34 نهاراً و23 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 38 نهاراً و25 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً