أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

طقس سورية.. رياح تستمر لأيام وفرصة لأمطار محلية في بعض المناطق

by Athr Press G

يشهد طقس سورية خلال شهر آب تغييرات مناخية قد تتيح الفرصة لهطول الأمطار في بعض المناطق ترافقها رياح خفيفة تستمر لأيام.

ونقلت وكالة “سانا” عن الأرصاد الجوية السورية أن درجات الحرارة تبقى أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

وتوقعت الأرصاد الجوية في نشرتها اليوم أن يكون الجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئيا مع فرصة لهطول أمطار محلية فوق المرتفعات الساحلية وسديميا حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة مع هبات نشطة أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

أما غداً تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها من 1 إلى 3 درجات مئوية ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطل زخات محلية من المطر على المرتفعات الساحلية وسديمياً حاراً في المنطقة الشرقية والجزيرة.

وفي التفاصيل، يبقى الجو اليوم السبت صيفياً مع فرصة لهطول أمطار محلية فوق المرتفعات الساحلية كما تبقى الحرارة أدنى من معدلاتها بقليل، ويحذر من تشكل الضباب خلال ساعات الصباح في بعض المناط الداخلية والمرتفعات الجبلية.

فيما تبقى الحرارة أدنى من معدلاتها يوم غد الأحد مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول زخات مطر محلية على المرتفعات الساحلية.

كما تستمر الرياح خلال الأيام القادمة حتى الإثنين 19 آب ولكنها تصبح أضعف بشكل عام، فيما تصبح الأجواء ليلاً باردة بشكل ملاحظ بسبب تأثرنا بكتلة لطيفة الحرارة.

يذكر أن طقس سورية شهد ارتفاعاً بدرجات الحرارة خلال عطلة عيد الأضحى حيث وصلت إلى أعلى من معدلاتها.

اقرأ أيضاً