أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

طقس سورية: الحرارة بمنتصف الثلاثينيات.. وفرصة لهطول الأمطار بالمناطق الساحلية

by Athr Press G

ذكرت مديرية الأرصاد الجوية السورية أن طقس سورية يشهد انخفاضاً بدرجات الحرارة بدءاً من اليوم، وسط احتمال لهطول الأمطار في المناطق الساحلية.

وأوردت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” نشرة الأرصاد الجوية لليوم، والذي جاء فيه أن درجات الحرارة توالي انخفاضها لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية أن يكون الجو صيفياً عادياً وصحواً بشكل عام إلى غائم جزئياً في المنطقة الساحلية مع فرصة لهطول أمطار محلية فوق المرتفعات الساحلية، وسديميا حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

فيما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط خلال ساعات بعض الظهر والمساء والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتستمر درجات الحرارة يوم غد بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها في أغلب المناطق مع بقاء الفرصة لهطل أمطار محلية فوق المرتفعات الساحلية وتكون الأجواء سديمية حارة نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

بدورها، ذكرت صفحة “هوى الشام” المختصة بأخبار الطقس والأحوال الجوية أن انخفاض درجات الحرارة يكون أكبر اليوم الخميس لتصبح بمنتصف الثلاثينات إجمالاً نهاراً، مع أجواء باردة منعشة ليلاً، وهبات رياح نشطة على فترات.

يذكر أن طقس سورية شهد ارتفاعاً بدرجات الحرارة خلال عطلة عيد الأضحى حيث وصلت إلى أعلى من معدلاتها.

اقرأ أيضاً