أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

طقس سورية.. أجواء باردة ليلاً وتوقعات بهطول الأمطار في بعض المناطق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، سيكون خريفياً معتدلاً إلى حار نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول أمطار خفيفة فوق المرتفعات الساحلية ومائلاً للبرودة ليلاً وخاصة في المرتفعات الجبلية محذرة من تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر في القلمون والمنطقة الوسطى والمرتفعات الجبلية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ولفتت الأرصاد الجوية إلى أن هذه الأجواء ستستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، حيث تتأثر البلاد بمنخفض متوسط إلى ضعيف الفعالية يؤدي إلى هطولات مطرية في المنطقة الساحلية وهناك انخفاض على درجات الحرارة في معظم المناطق السورية.

تجدر الإشارة إلى أن سورية ستشهد حالة خريفية ماطرة بالفترة الممتدة ما بين 18 إلى 20 شهر تشرين الأول الجاري، وتكون حالة متوسطة المدى، وتشهد البلاد أيضاً حالة ماطرة ثانية ما بين 22 و23 تشرين الأول الجاري، فيما تكون الحالة الثالثة بالفترة ما بين 27 لـ 29 تشرين الأول الجاري، وستكون باردة، وذلك حسب ما ذكرته صفحة “هوى الشام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً