أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

طقس سوريا.. توقعات بأمطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية في المنطقة الساحلية

by Athr Press B

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة اليوم الأربعاء، لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر سوريا بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً للأرصاد الجوية، فإن الطقس اليوم الأربعاء، يكون غائماً جزئياً بشكل عام إلى غائم أحياناً، مع فرصة لهطول زخات متفرقة من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وخاصة في المناطق الساحلية والشمالية الغربية، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز سرعتها 65 كيلومتراً في الساعة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

أما غداً الخميس، تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح قريبة من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات خفيفة من المطر في المنطقة الساحلية.

وكان المتنبئ الجوي حسان الجردي توقع خلال حديث هاتفي مع “أثر” أمس، أن تتأثر سوريا اليوم بحالة عدم استقرار سريعة، تؤدي إلى انخفاض واضح وملموس بدرجات الحرارة، لتصبح أدنى من معدلاتها من 1 ـ 3 درجات، لاتفاً إلى أن الأجواء ستكون غائمة جزئياً، في معظم المناطق.

وكان الجردي بيّن أن حالة عدم الاستقرار المذكورة ستستمر حتى صباح غد الخميس، لتصبح فرصة هطول الأمطار فقط على أجزاء من المناطق الساحلية وتكون على شكل زخات خفيفة، بينما تعود الأجواء ربيعية في باقي المناطق.

أثر برس

اقرأ أيضاً