أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

طقس سوريا.. تحذير من سرعة الرياح المثيرة للغبار في بعض المناطق

by Athr Press B

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 6 درجات مئوية في أغلب المناطق السورية باستثناء المنطقة الساحلية تكون حول معدلاتها، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي، يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ويكون الطقس اليوم السبت، بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع فرصة لهطول زخات عشوائية من المطر في أجزاء من المنطقة الشمالية الشرقية وفي المنطقة الساحلية ليلاً، ويكون سديمياً مغبراً في أغلب المناطق الداخلية، فيما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 75كم/سا في أغلب المناطق، بحسب الأرصاد الجوية.

أما غداً الأحد، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي 3 إلى 1 درجات مئوية، والطقس يكون ربيعياً معتدلاً وبين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع فرصة لهطول زخات رعدية متفرقة من المطر فوق المنطقة الساحلية، سديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

وحذرت الأرصاد الجوية من النشاط على سرعة الرياح المثيرة للغبار في المناطق الداخلية، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الأجواء السديمية المغبرة في أغلب المناطق خاصة اليوم السبت.

وفي وقت سابق، توقع رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش في حديث لـ “أثر”، أن ترتفع درجات الحرارة اليوم في المـناطق الشرقية والبادية لتلامس 38 درجة مئوية، لكن في المـناطق الغربية ستنخفض بشكل طفيف، مع نشاط على الرياح التي ستكون مثيرة للغبار خاصة المناطق الشرقية والبادية.

وحذّر رئيس مركز التنبؤ خلال حديثه مع “أثر” من الرياح يوم السبت التي ستتجاوز الـ 80 كم.سا في بعض المـناطق، وذلك نتيجة الفرق الحراري بين المناطق الشرقية والمناطق الغربية.

وبيّن جاويش لـ “أثر” أنه بدءاً من يوم غد الأحد، سيطرأ انخفاض على درجات الحـرارة في كافة المحافظات لتعود لمعدلاتها الطبيعية التي تلامس 30 درجة مئوية لهذا العام ، مضيفاً: “من منتصف الأسبوع وحتى نهايته تعود درجات ارتفاع الحرارة بشكل تدريجي لتصبح فوق المعدل بين 2_4 درجات مئوية”.

وتسجل درجات الحـرارة غداً في دمشق 32 نهاراً و20 ليلاً، وفي حمص 29 نهاراً و16 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 25نهاراً و18 ليلاً، وفي حلب 31 نهاراً و17 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 33نهاراً و20 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً