أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

طقس سوريا.. انخفاض ملموس يطرأ على الحرارة غداً مع تحذير من الرياح الشديدة جداً

by Athr Press B

توقعت الأرصاد الجوية أن يكون طقس سوريا غداً الأربعاء، بين الغائم جزئياً والغائم أحياناً مع فرصة لهطول زخات متفرقة من المطر خاصة فوق المناطق الساحلية والشمالية وبعض مناطق الجزيرة والوسطى والجنوبية مع احتمال تساقط بعض الثلوج على المرتفعات الجبلية العالية.

كما يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة في أغلب المناطق لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي 3 إلى 5 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، فيما يكون الطقس بارداً ليلاً ويحذر من حدوث الصقيع خاصة على المرتفعات الجبلية.

بدوره، رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش توقع خلال حديثه مع “أثر” أن تتأثر سوريا بمنخفض جديد يبدأ من مساء اليوم الثلاثاء وحتى يوم الخميس؛ لكن هطول الأمطار فيه سيكون أضعف من المنخفض السابق، والغزارة ستكون على المناطق الغربية والشمالية الغربية، محذراً من سرعة الرياح يوم الأربعاء، التي ستتجاوز 90 كم بالساعة، ومن ارتفاع أمواج البحر لتتجاوز 4.5 متر أحياناً.

وأوضح جاويش أن المنخفض الجوي الذي سيؤثر على البلاد هو منخفض قطبي المنشأ لكن تأثيره على منطقة بلاد الشام ضعيف نسبياً، وخاصة أن مركزه شمال البحر.

وحذرت الأرصاد الجوية من حدوث الصقيع خلال ساعات الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية وأغلب المناطق الداخلية خلال الفترة من صباح الخميس 30 آذار وحتى صباح يوم السبت 01 نيسان، كما حذرت من اشتداد سرعة الرياح الجنوبية الغربية يوم غد الأربعاء وحتى صباح الخميس حيث من المتوقع أن تتجاوز سرعة الهبات الشديدة (100كم /سا) في المناطق الغربية والجنوبية والوسطى.
وحذرت أيضاً من ارتفاع أمواج البحر لتتجاوز 4.5 متر أحياناً، ومن الأجواء السديمية المغبرة في مناطق البادية والشرقية وبعض المناطق الداخلية نتيجة الأتربة المثارة بفعل الرياح الشديدة ظهر الأربعاء.

وتسجل درجات الحرارة في دمشق نهاراً 18 و6 ليلاً، وفي حمص 16 نهاراً و7 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 20 نهاراً و11 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 21 نهاراً و8 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً