أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

طقس سوريا.. انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة وهطولات مطرية في بعض المناطق

by Athr Press B

توالي درجات الحرارة انخفاضها في سوريا لتصبح أدنى من معدلاتها في أغلب المناطق من 2 إلى 3 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، بينما تبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل في المناطق الشرقية والبادية نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد لمنخفض جوي مصحوب بكتلة معتدلة ورطبة في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الإثنين، يكون صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية والوسطى تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحيانا، بينما يستمر الطقس حاراً وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 70 كيلو متراً في الساعة أحياناً ومثيرة للغبار، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وغداً الثلاثاء، تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهأة لهطول زخات متفرقة من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً وخاصة فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية والجزيرة، بينما يستمر الجو حاراً سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، ذكر لـ “أثر” أن هذا الانخفاض بدرجات الحرارة سيكون مؤقت فبعد مرور الكتلة الهوائية المعتدلة، سترتفع درجات الحرارة إلى 37 درجة يومي الثلاثاء والأربعاء.

وكانت الأرصاد الجوية حذرت عبر صفحتها على “فيسبوك” من الأجواء السديمية المغبرة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، ومن ارتفاع نسبة الرطوبة السطحية في المناطق الغربية والشمالية والوسطى، ومن النشاط على سرعة الرياح والتي تسبب إثارة الأتربة في بعض المناطق الداخلية.

يذكر أن فصل الصيف سينتهي فلكياً في 20 أيلول المقبل وبالتالي يبدأ فصل الخريف، إذ تبدأ الفروقات الحرارية بين النهار والليل، ومن ثم يصبح النهار أقصر من الليل، وفي تشرين الثاني يصبح النهار والليل متقاربين في البرودة، بحسب ما أوضحه جاويش لـ “أثر”.

أثر برس

اقرأ أيضاً