أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

طقس سوريا.. الفعالية الجوية تضعف تدريجياً غداً والأجواء تعود للاستقرار

by Athr Press B

تبقى درجات الحرارة في سوريا أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية في المنطقة الجنوبية والوسطى، وقريبة من معدلاتها في باقي المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ويكون الطقس اليوم الإثنين، متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم الماطر على فترات فوق أغلب المناطق، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز 60 كيلو متراً في الساعة، خاصة في المنطقة الجنوبية وشرقية في منطقة الجزيرة، والبحر متوسط إلى خفيف ارتفاع الموج مساء، بحسب الأرصاد الجوية.

وبالنسبة لطقس غداً الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع لتصبح حول معدلاتها بشكل عام، وتضعف الفعالية الجوية تدريجياً، ويكون الطقس غائماً جزئياً، كما تبقى الفرصة مهيأة لهطل زخات متفرقة من المطر.

كما توالي درجات الحرارة ارتفاعها يوم الأربعاء، لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام وتبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر خاصة في المنطقة الساحلية، والرياح تكون غربية معتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز (50 كم/سا) تضعف مساءً.

وحذرت الأرصاد الجوية من تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية صباحاً يوم الأربعاء والخميس صباحاً، ومن تشكل السيول في المنحدرات والوديان.

وتسجل درجات الحرارة غداً في دمشق 16 نهاراً و7 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 20 نهاراً و13 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية تسجل 20 نهاراً و10 ليلاً، وفي حلب 18 نهاراً و9 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً