أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

طقس سوريا.. الحرارة تميل للانخفاض قليلاً وتوقعات بهطولات مطرية في بعض المناطق

by Athr Press B

توقعت الأرصاد الجوية أن تميل درجات الحرارة في سوريا للانخفاض في المناطق الساحلية مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، بينما تبقى أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية في باقي المناطق، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي مرفق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو كافة.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن المناطق الشمالية الغربية والساحلية والشرقية، ستشهد مساء اليوم الأحد، هطولات مطرية متفرقها، مبينة أن الرياح ستكون جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة مع هبات شديدة على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية تتجاوز 60 كم في الساعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس غداً الإثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن الطقس سيستمر غائماً جزئياً إلى غائم ماطر في مناطق متفرقة، وتكون الهطولات على شكل زخات رعدية غزيرة مصحوبة بالبرد أحياناً، وخاصة على المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية والجزيرة، كما تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل.

وحذرت الأرصاد الجوية من تدنى مستوى الرؤية الأفقية بسبب السديم والغبار المثار بسبب هبات الرياح الشديدة، خاصة في المناطق الشرقية والجزيرة.

وقبل أيام، توقع رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش خلال حديث مع “أثر” أن تشهد سوريا منخفض جوي عام وشامل يبدأ غداً وتكون ذروته يوم الثلاثاء، ومن ثم تعود الأجواء للاستقرار التدريجي.

وتسجل درجات الحرارة غداً في دمشق 22 نهاراً، و8 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 20 نهاراً و12 ليلاً، وفي دير الزور والرقة تسجل 23 نهاراً و9 ليلاً، وفي حلب 21 نهاراً و6 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً