أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

طقس سوريا.. الحرارة تبقى أعلى من معدلاتها لمنتصف الأسبوع

by Athr Press B

تبقى درجات الحرارة في سوريا خلال اليومين المقبلين، أعلى من معدلاتها بقليل في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، يكون صيفياً معتدلاً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، فيما يكون سديمياً في المناطق الشرقية والبادية، وتكون الرياح متقلبة إلى غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر خاصة في المنطقة الجنوبية والوسطى.

أما ليلاً يكون الطقس معتدلاً مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية مع فرصة أيضاً لتشكل ضباب خفيف في أجزاء من المنطقة الساحلية والجنوبية خلال ساعات الصباح الباكر.

وحذرت الأرصاد الجوية من الغبار والأتربة المثارة والأجواء السديمية في المناطق الشرقية والبادية.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش توقع خلال حديث هاتفي مع موقع “أثر” أن يطرأ ارتفاع بسيط على درجات الحرارة في سوريا، لافتاً إلى أن الارتفاع سيستمر حتى منتصف الأسبوع.

وأضاف جاويش لـ “أثر”: “من منتصف الأسبوع إلى آخره تعود درجات الحرارة إلى حالتها الطبيعية وتصبح حول معدلاتها الطبيعية وتسجل 33 درجة نهاراً وهو المعدل الطبيعي في شهر أيلول”.

يشار إلى أن فصل الخريف سيبدأ في سوريا بـ 21 أيلول الجاري عندما يتساوى الليل مع النهار، وبدءاً من 22 أيلول يصبح الليل أطول من النهار بدقائق ويستمر حتى موعد الانقلاب الشتوي إذ تزيد ساعات الليل على ساعات النهار ويصبح الطقس خريفي معتدل، بحسب ما ذكره رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش لـ”أثر”.

 أثر برس

اقرأ أيضاً