أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

طقس سوريا.. أول هطول ثلجي لشتاء 2024 سُجل على ارتفاع 1700 متر

by Athr Press B

خاص|| أثر برس ذكر رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش لـ “أثر” أن أول هطول ثلجي لشتاء 2024 سُجل في المناطق على ارتفاع 1700 متر ومنها محيط منطقة حينة في ريف القنيطرة ومناطق ريف دمشق التي على ارتفاع أعلى من 1600 متر.

وتوقع جاويش أن يستمر التساقط الثلجي على منطقة القلمون ليلاً، وغداً يصبح الهطل فيها على ارتفاع 1500 متر.

وقال جاويش لـ “أثر”: “مع تقدم الهواء البارد المرافق للكتلة الهوائية سوف يتدنى مستوى الهطل الثلجي يومي السبت والأحد القادمين حتى 1500 متر تقريباً”، مضيفاً: “الهطول خلال هذا المنخفض هو هطول ثلجي في معظم المناطق لكن لم يظهر بشكل ثلوج إلا على ارتفاع 1700 متراً لكون درجات الحرارة صفر بينما تحول إلى هطل مطري في المناطق الأقل ارتفاعاً والمدن كما هو اليوم في دمشق وغيرها من المحافظات، كما كان الهطل على شكل حبات برد صغيرة تشبه الثلج في جبلة يوم أمس”.

وأوضح رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية لـ “أثر” أن ذروة هطول الأمطار بالنسبة للعاصمة دمشق والمناطق الداخلية ستكون خلال يوم السبت، لافتاً إلى أن درجات الحرارة تبقى حول معدلاتها.

وتكون الرياح غداً، جنوبية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 75 كم/سا خاصةً في المناطق الغربية والجنوبية.

وحذرت الأرصاد الجوية من حدوث السيول في الأماكن المنخفضة والمنحدرات والوديان بسبب غزارة الأمطار في المنطقة الساحلية مساء يوم غد الجمعة والسبت، ومن الأمواج العالية حيث يتجاوز ارتفاع الموج 2.5 متر أحياناً.

كما حذرت من تشكل الضباب في القلمون وبعض المناطق الداخلية خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

وتسجل درجات الحرارة غداً في دمشق 14 نهاراً و8 ليلاً، وفي درعا 11 نهاراً و6 ليلاً، أما في حمص 12 نهاراً و8 ليلاً، وفي اللاذقية 18 نهاراً و11 ليلاً، وفي طرطوس 16 نهاراً و10 ليلاً، فيما تسجل بدير الزور 14 نهاراً و5 ليلاً.

اقرأ أيضاً