أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

طقس سوريا.. أجواء مستقرة نهاراً وباردة ليلاً

by Athr Press B

توقعت الأرصاد الجوية أن تبقى درجات الحرارة في سوريا حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي، مترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، يكون صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، ومائلاً للبرودة ليلاً وخاصة على المرتفعات الجبلية، وتكون الرياح متقلبة إلى شمالية شرقية باستثناء المنطقة الجنوبية والوسطى تكون متقلبة إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس يوم غد الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى حول معدلاتها، ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر فوق المنطقة الساحلية والقلمون.

وتشير التوقعات الأخيرة، إلى أنه خلال الفترة المقبلة ستتوالى الحالات غير المستقرة والهطولات المطرية على فترات في سوريا، حتى أن فصل الشتاء بشكل عام خلال شهر كانون الثاني وشباط سيكون أفضل مما هو عليه خلال شهر 11 و12 أي تشرين ثاني وكانون الأول، بحسب ماقاله المتنبئ الجوي كيناز كيوان في حديث هاتفي مع موقع “أثر” قبل أيام.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً