أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

طقس سوريا.. أجواء مستقرة شبه ربيعية نهاراً والحرارة تواصل ارتفاعها حتى نهاية الأسبوع

by Athr Press B

توقعت الأرصاد الجوية أن تستمر درجات الحرارة في سوريا بالارتفاع بشكل طفيف لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ويكون الطقس اليوم الإثنين، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم خلال ساعات الليل فوق المنطقة الشمالية الغربية والساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر في تلك المناطق، فيما يكون بارداً ليلاً، والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية خفيفة السرعة، بينما تكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة في المناطق الشرقية والجزيرة.

وبالنسبة لطقس غداً الثلاثاء، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة في سوريا ستميل للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها، والطقس يكون غائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات خفيفة من المطر في المنطقة الساحلية وأجزاء من المنطقة الشمالية الغربية.

وحذرت الأرصاد الجوية من الأجواء الباردة ليلاً ومن حدوث الصقيع وتشكل الجليد فوق المرتفعات الجبلية، ومن تدنى مستوى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر.

وتسجل درجات الحرارة في دمشق 19 نهاراً، و4 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 19 نهاراً و8 ليلاً، وفي دير الزور والرقة تسجل 17 نهاراً و5 ليلاً، وفي حلب 15 نهاراً و1 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً