أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

طقس سوريا.. أجواء صيفية معتدلة مع فرصة لهطولات مطرية فوق بعض المناطق

by Athr Press B

تميل درجات الحرارة في سوريا للانخفاض بشكل واضح، لتصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي، يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً للأرصاد الجوية، فإن الطقس غداً الإثنين، يكون صيفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر في أماكن متفرقة من البلاد خاصة فوق المناطق الشمالية الغربية والوسطى والساحلية تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً.

وتكون الرياح غداً غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 55 كم/سا خاصة على المناطق الوسطى والجنوبية والشمالية.

ويوم الثلاثاء، تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، والطقس يكون صيفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، توقع في حديث هاتفي مع “أثر” أن تتأثر سوريا مع بداية الأسبوع الجاري بكتلة هوائية معتدلة ورطبة وتؤثر على منطقة شرق المتوسط، لافتاً إلى أنه سيطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة.

وبحسب جاويش فإن الأجواء خلال الأسبوع الجاري ستتحول إلى خريفية معتدلة نهاراً مائلة للبرودة ليلاً في المرتفعات الجبلية مع فرصة لهطول أمطار متفرقة على المناطق الساحلية وتحديداً مساء اليوم الأحد ونهار غد الاثنين، ودرجات الحرارة ستكون حول معدلاتها طيلة الأسبوع الجاري مع استمرار تأثير هذه الكتلة الهوائية.

جدير بالذكر أن فصل الصيف سينتهي فلكياً في 20 أيلول الجاري وبذلك يبدأ فصل الخريف، إذ تبدأ الفروقات الحرارية بين النهار والليل، ومن ثم يصبح النهار أقصر من الليل، وفي تشرين الثاني يصبح النهار والليل متقاربين في البرودة، بحسب ما أوضحه في وقت سابق رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش لـ “أثر”.

وحذرت الأرصاد الجوية عبر صفحتها على موقع “فيسبوك” من الغبار والأتربة المثارة بسبب النشاط على سرعة الهبات.

وتسجل درجات الحـرارة غداً، في دمشق 32 نهاراً و19 ليلاً، وفي حمص 28 نهاراً و16 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 27 نهاراً و20 ليلاً، وفي حلب 31 نهاراً و20 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 34 نهاراً و22 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً