أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

طقس ربيعي بارد تشهده سورية وسط توقعات بأجواء حارة الأسبوع المقبل

by Athr Press B

أعلنت الأرصاد الجوية السورية، أن درجات الحرارة ستبقى أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية، جراء تأثر البلاد بمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت في نشرتها صباح اليوم الأربعاء، أن يستمر الطقس معتدلاً وغائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً فوق المناطق الغربية والوسطى والساحلية مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر تكون مصحوبة بالرعد أحياناً خاصة فوق المرتفعات الساحلية والمناطق الشمالية الغربية.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن هناك أجواء ضبابية و شتوية تسيطر على أجزاء جيدة من السواحل السورية ستستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

وختمت الصفحة المذكورة توقعاتها، لافتة إلى أن هناك احتمال بهطول بعض الزخات المطرية  في ريف دمشق الشمالي والغربي، فيما تتأثر دمشق وباقي المناطق والمحافظات السورية بانخفاض عام بدرجات الحرارة نهاراً و تصبح باردة نسبياً منعشة ليلاً مع هبات رياح نشطة.

وكان المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر قد أوضح أيضاً، أن الكتل الباردة ستنحسر عن المنطقة اعتباراً من يوم الجمعة، بحيث ستعاود الصحراء الأفريقية نشاطها نحو جنوب شرق أوروبا وشمال مصر وتطلق رياحاً مدارية حارة تقابلها رياح من شبه الجزيرة العربية نحو الأردن والعراق ما يؤدّي إلى أجواء حارّة فوق الدول العربية لمدة أسبوع كامل.

اقرأ أيضاً