أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

طقس حار نسبياً في سوريا.. الحرارة تبقى أعلى من معدلاتها بـ 7 درجات غداً

by Athr Press B

تبقى درجات الحرارة في سوريا غداً الأربعاء، أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يترافق مع تيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غداً، حاراً نسبياً وغائماً جزئياً مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً في مناطق متفرقة، مع أجواء سديمية مغبرة بالمناطق الشرقية والجزيرة.

وتكون الرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

أما الخميس، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، والطقس يكون ربيعياً معتدلاً غائم جزئياً إلى غائم ماطر أحياناً، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً، أما الرياح ستكون جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر تتجاوز65كم/سا أحياناً خاصةً في المناطق الجنوبية والشرقية والبادية.

وحذرت الأرصاد الجوية من الأجواء السديمية المغبرة اليوم وغداً الأربعاء بالمناطق الشرقية والبادية، ومن تشكل السيول في الأماكن المنخفضة والوديان خاصة يوم الخميس.

وتسجل درجات الحرارة غداً في دمشق 29 نهاراً و15 ليلاً، وفي القنيطرة 31 نهاراً و14 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 26 نهاراً و15 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 33 نهاراً و17 ليلاً، وفي حلب 29 نهاراً و14 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً