أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

طفل سوري يحقق إنجاز في عالم الاختراعات.. هايل السلامة

by Athr Press G

خاص || أثر برس بعد نجاحه بابتكار مشروع لإنارة الشوارع والطرقات بالطاقة الشمسية من مخلفات البيئة، يبحث هايل السلامة وهو طفل سوري ينحد من محافظة السويداء، عن ابتكار آخر في طريقه للإبداع.

وعن مشروعه الأول تحدث الطفل لموقع “أثر برس” قائلاً إن المشروع الذي جاء نتيجة حبه وشغفه بالبحث والتجريب وإعادة تدوير الأجهزة الالكترونية القديمة والتالفة، أوصله إلى ابتكاره لجهاز يعمل على إنارة الشوارع بالاعتماد على الطاقة الشمسية كبديل عن الطاقة الكهربائية والمحروقات.

تابع الطفل هايل سلامة ذو الـ١١عاماً، أن اختراعه الذي تم إنجازه في يوم واحد أخذ الكثير من وقته في الدراسة والاستشارة والبحث والتجريب، وهو مكون من حساس ضوئي ومكثفات ولدات وبطارية وأسلاك معدنية بإمكانه إنارة الشوارع بالاعتماد على الطاقة الشمسية.

طفل سوري يحقق إنجاز في عالم الاختراعات

طفل سوري يحقق إنجاز في عالم الاختراعات.. هايل السلامة

وأضاف أن اختراعه هذا أحرز المركز الأول على مستوى سورية في معرض الباسل للإبداع والاختراع الذي أقيم مؤخراً في معرض دمشق الدولي.

هذا وكان هايل قد اخترع الكثير من الأجهزة قبل اختراعه الأخير، ومنها مكنسة كهربائية وجهاز إنذار وإشارة ضوئية وكاشف لتزوير العملة وكلها تم عرضها في معرض دمشق الدولي.

وتمنى هايل من خلال موقع “أثر برس” أن يتم دعمه هو وأمثاله من المبدعين وأن يلقوا الرعاية التامة للاستفادة منهم ومن قدراتهم وتوظيفها في المكان المناسب.

جمانة حمدان – السويداء

اقرأ أيضاً