أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

طفلة عبقرية.. تنهي دراستها الجامعية

by Athr Press

سلطت الأضواء على “إستر أوكادي” منذ بداية عام 2015، بعد أن كشف تقرير لشبكة “سي إن إن” الإخبارية  أن الطفلة البريطانية من أصل نيجيري كانت واحدة من أصغر طلاب الجامعة في المملكة المتحدة.

حيث التحقت أوكادي بالجامعة المفتوحة، وهي كلية تعليم عن بعد مقرها المملكة المتحدة، في كانون الأول 2015 وعمرها 10 سنوات، بعد أن كانت الأولى في دروسها وحصلت على نتيجة 100% بأحد امتحاناتها، لكنه ليس أي امتحان، بل امتحان في الرياضيات.

وتبدو أوكادي للمحة الأولى، كأي طفلة عادية في الـ 13 من عمرها، لكن عدا عن حبها لأفلام ديزني وباربي، ما يميّز هذه الطفلة بالفعل هو ذكاؤها الخارق حيث اجتازت امتحان ” GSCE” في الرياضيات بعمر السادسة، وهو امتحان مخصّص لطلاب المرحلة الثانوية في بريطانيا، وحصلت على درجة ” C” لتُعيد بعد عام وتحصل على علامة ” A” التي حلمت بها.

وفي حال اعتقد الناس أن ضغط الأهل هو ما أدّى إلى هذه النتيجة، تقول إستر نافيةً: “لقد رغبت في أن أبدأ الجامعة بعمر السابعة، لكن أمي رفضت وقالت لي: “أنت صغيرة، تمهلي”، وبعد ثلاث سنوات من الإصرار، وافقت أمي إيف على البحث في الفكرة”.

وانتبهت الأم إلى قدرات إستر العجيبة عندما بدأت بتعليمها في المنزل بعمر 3 سنوات، لتلحظ رغبتها في تعلُّم الأرقام، وعندئذ ألحقوها بمدرسة خاصّة، لكن الطفلة فاقت الأرقام البسيطة، لتتوجّه مباشرةً إلى الجبر والمعادلات الحسابية المعقدة.

وأشارت إستر أوكادي إلى أنها ترغب في إنهاء دراستها الجامعية، مضيفة: “أسعى للحصول على شهادة الدكتوراه في الرياضيات المالية بحلول عام 2018، وأرغب أن أُنشئ بنكاً خاصّاً بي بعمر 15، لأنني أحب الأرقام وأحب الناس والبنوك تعد طريقة عظيمة لمساعدتهم”.

اقرأ أيضاً