أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

طفلة ضحية للقذائف الصاروخية في ريف حماة وهجوم فاشل جديد لـ “أنصار التوحيد”

by Athr Press Z

قضت طفلة إثر استهداف مسلحو “جبهة النصرة” من جديد مناطق للمدنيين في ريف حماة الشمالي بالقذائف الصاروخية.

وأكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” أن مسلحي “النصرة” الموجودين ببلدة الهبيط في ريف إدلب استهدفوا اليوم الأربعاء بالقذائف الصاروخية بلدة كرناز في ريف حماة الشمالي، ما أودى بحياة طفلة.

وأضافت “سانا” أن مسلحي “النصرة” أطلقوا عدة قذائف صاروخية من أطراف بلدة كفر زيتا على قريتي الشيخ حديد وبريديج في الريف الشمالي مخلفة أضراراً مادية ببعض منازل الأهالي كما تسببت بنشوب حرائق في عدد من الحقول الزراعية بمحيط القريتين.

واعتدى المسلحون أمس الثلاثاء، بالقذائف الصاروخية على مدينة السقيلبية في ريف حماة الشمالي مرتين متتاليتين ما تسبب بوقوع أضرار في ممتلكات المدنيين.

وفي السياق ذاته، أكدت إذاعة “شام إف إم” أن مسلحين من “أنصار التوحيد” نفذوا هجوماً على مواقع للقوات السورية في ريف حماة الشمالي، حيث تم التصدي له دون حدوث أي تغير في خريطة السيطرة.

من جهته، أكد “المرصد” المعارض أن القوات السورية نفذت صباح اليوم الأربعاء ضربات مركزة على مواقع المسلحين عند أطراف مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب.

وتستمر المعركة التي بدأتها القوات السورية في ريف حماة الشمالي وذلك في ظل وصول القوات السورية إلى حدود محافظة إدلب السورية، وذلك بهدف استعادة جميع المناطق التي تسيطر عليها “جبهة النصرة” ، كما أكد مصدر لوكالة “سبوتنك” مسبقاً وصول تعزيزات عسكرية إلى القوات السورية في ريف حماة لافتاً إلى احتمال بدء مرحلة جديدة في هذه العملية العسكرية.

اقرأ أيضاً