أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

طفلة سورية تلتحق بإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم

by Athr Press H

تستعد الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني، للالتحاق بجامعة “فيينا” إحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم، بعد أن حققت المركز الأول في امتحانات القبول في الجامعة، لتكون أصغر طالبة تنضم إلى هذه الجامعة.

إذ درست بيرولين، ابنة الـ11 عاماً، الموسيقى في أهم المدارس في فيينا وخلال مشاركتها في مسابقة “النوتة الذهبية” في شهر آذار الفائت وحصولها على المركز الأول “مكرر” وعزفها أهم المقطوعات الموسيقية العالمية، لفتت أنظار كبار الموسيقيين حيث طلبت إحدى أساتذة جامعة الموسيقى في فيينا أن يتم نقلها من المدرسة إلى الجامعة لكونها تتمتع بموهبة عالية وفريدة تميزها عن مثيلاتها من أبناء عمرها.

ومطلع الشهر الحالي تقدمت بيرولين لامتحان في الجامعة، أمام لجنة مؤلفة من 12 أستاذاً تمتحن 15 طالباً وطالبة أعمارهم فوق الـ18 سنة، وحققت المركز الأول بنقاط كاملة كأصغر طالبة جامعة موسيقى في العالم.

وذكر والدها بيرولين أن ابنته تواصل تمارينها وتقيم العديد من الحفلات الموسيقية في أهم دور الموسيقى في العالم كبراغ وبلغاريا وألمانيا، لافتاً إلى أنّها فازت مؤخراً بالمركز الأول في مسابقة في برلين وحصلت على أغلى كمان في العالم لمدة عام، إضافةً إلى أنّها قادت أوركسترا في مدينة شيتارماك النمساوية.

واعتبرت بيرولين نموذجاً موسيقياً تتحدث عنه العديد من المعاهد والمدارس الموسيقية في فيينا الملقبة بـ “عاصمة الموسيقى”.

اقرأ أيضاً