أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

“طريق” من إخراج سوري ويحمل عنصرية تجاه السوريين!

by Athr Press H

اصطاد رواد فيسبوك مشهداً من مسلسل “طريق”، تظهر فيه الممثلة اللبنانية زينة مكي، شقيقة المحامية “تلعب دورها نادين نسيب نجيم” وهي تمرّ في شارع علّقت في عمقه لافتة طرقية تحذّر العمّال الأجانب من التجوال في أوقات معيّنة تحت طائلة المسؤولية.

مما دفع المشاهدين للتساؤل حول مرور هذه اللافتة في الحلقة دون انتباه القائمين على العمل، متهمين المسلسل بالترويج لعنصرية جزء من الشارع اللبناني بذريعة تلك اللافتات.

فرغم أن العمل تقوده مخرجة سورية ويضم ممثلين سوريين، ولكن سرعان ما تحوّلت اللقطة إلى حديث عدد كبير من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

لافته عنصرية ضد السوريين ظهرت في مسلسل طريق

لافته عنصرية ضد السوريين ظهرت في مسلسل طريق

لتخرج المخرجة السورية رشا شربتجي وترد عبر صحيفة “الأخبار” اللبنانية، على الانتقادات التي طالتها، قائلةً: “لا نزال في التصوير حتى الآن ونصل الليل بالنهار للحاق تصوير كامل حلقات المسلسل، وللأمانة نحن ننجز بسرعة كبيرة، ولكي أكون صادقة لم يكن الأمر مقصوداً إطلاقاً، ولم أنتبه للافتة أبداً، ومسلسلنا ينأى بنفسه عن أي توجّه سياسي”، مضيفةً: “تفاجئت بمرور اللافتة أثناء العرض، وعند التصوير، أذكر أنني كنت داخل ميكروباص وأمام مونيتور صغير وهذا ما حصل”.

من جهته رأى بطل العمل الممثل عابد فهد أن الأمر غير مقصود ولا يستحق الإضاءة عليه وأن يثار في الإعلام، قائلا: “حكايتنا لا تدعو لأي طرف سياسي، وبعيدة تماماً عن هذه الأجواء، فمن غير الممكن أن نضع يافطة مثل تلك”.

و”طريق” مقتبس من رواية “الشريدة” للأديب نجيب محفوظ، سيناريو وحوار سلام كسيري وفرح شيّا، إخراج رشا شربتجي.

اقرأ أيضاً