أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

طريق “دوار البيطرة” دون تزفيت ومحافظة دمشق تعد بحل مبدئي ريثما يتحسن الطقس

by Athr Press B

خاص|| أثر برس وردت لموقع “أثر” شكوى من الأهالي القاطنين في المنطقة القريبة من دوار البيطرة (نهاية شارع ابن عساكر) حول رداءة الطريق وعدم تزفيته.

وأوضح المشتكون أن مديرية الصيانة في محافظة دمشق قامت بقشط الزفت منذ أكثر من شهر ولا يزال على حاله حتى الآن، مبينين أنه أصبح أسوء حالاً لجهة مرور السيارات فوق الزفت المقشور وامتلاء الحفر بالطين خلال الأمطار.

وفي السياق ذاته، قال مدير الصيانة في محافظة دمشق نضال الحافظ: “فعلاً قمنا بقشط الشارع المذكور بغرض إجراء الصيانة؛ على أن يتم التزفيت ضمن مدة زمنية محددة ولكن للأسف سوء الأحوال الجوية والأمطار عطلت الموضوع هذا من جهة”، متابعاً: “أثناء البرد لا يوضع الزفت وبنفس الوقت المصفاة لم تفرز السائل الزفتي نظراً لبرودة الأجواء”.

وأضاف مدير الصيانة في محافظة دمشق نضال الحافظ لـ “أثر”: “من جهة أخرى لم يتم توريدنا بسائل زفتي حتى نتابع التزفيت”.

وختم مدير الصيانة في محافظة دمشق نضال الحافظ كلامه مؤكداً لـ “أثر” أنه ستتم المباشرة بمد الزفت عندما تميل درجات الحرارة للارتفاع؛ لافتاً إلى أنه سيتم إغلاق الجور التي تمتلئ بمياه الأمطار كحل مبدئي خلال الأيام القليلة المقبلة.

ونهاية العام الفائت، وردت شكاوى من القاطنين بمنطقة دمشق القديمة عن وجود هبوط بالشارع الكائن خلف مديرية دمشق القديمة (مكتب عنبر) يشكل عائق للمارة خاصة عند هطول الأمطار التي تشكل مستنقع مياه، وأوضحت مديرة مديرية مكتب عنبر المهندسة أميمة عبود لـ “أثر” حينها أنه يجب إعادة تزفيت هذا الطريق بشكل كامل، لكن لا توجد إمكانيات لمد قميص أسفلتي كامل لذلك سيتم ترقيع مكان الهبوط لتلافي تجميع مياه الأمطار في مكان واحد كحل مؤقت ريثما يتم وضع خطة من قبل الصيانة وتنفيذها.

وكشفت مديرة مديرية مكتب عنبر في وقت سابق، عن وجود خطة خدمية لصيانة شوارع دمشق القديمة لن يتم تنفيذها إلا للشهر الرابع عندما يصبح الطقس دافئ وصحو بشكل عام.

دينا عبد

اقرأ أيضاً