أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

بعيداً عن “البوتوكس”.. طريقة طبيعية لإزالة التجاعيد وإخفاء علامات الشيخوخة

by Athr Press H

لا يزال هاجس ظهور علامات تقدم السن أكثر الأمور التي تؤرق السيدات، سعياً منهن وراء جبهة خالية من التجاعيد ووجه ممتلئ، لذلك قدم طبيب بريطاني طريقة طبيعية قادرة على إزالة تجاعيد الوجه و”عكس علامات الشيخوخة” من خلال استخدام الأنسجة الحية المجمدة.

حيث ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الدكتور أوليفييه عمار ابتكر حقنة الوجه “Uvence” عالية الجودة، معتبراً أن هذه الحقنة هي “مستقبل” العلاجات التجميلية غير الجراحية.

وذكر الخبراء أن العلاج الجديد يستخدم الأنسجة الحية المجمدة للمريض لتجديد شباب البشرة الخاصة به، حيث يعتبر هذا الإجراء طبيعي 100%، ويقوم الأطباء بحقن أنسجة حية بالشخص تم حفظها وتجميدها بهدف إعادة حقنها في البشرة.

وتتمثل الخطوة الأولى باستخراج كمية صغيرة من الدهون باستخدام مخدر موضعي من عدة مناطق مثل الفخذين، على سبيل المثال، وتستغرق المرحلة الأولى حوالي 30 دقيقة فقط، ويؤكد الأطباء بأنها مرحلة سريعة التعافي ولا تشكل أي خطورة، وبعد ذلك يتم وضع الأنسجة في صندوق “Uvence” وإرسالها إلى المختبر لتتم معالجتها وتجميدها في غرفة خاصة.

كما أوضح الخبراء أنه عندما يكون المرضى جاهزين للعلاج، يتم حقن الخلايا المجمدة في الوجه باستخدام حقنة خاصة، حيث تستمر فترة العلاج حوالي 3 أشهر، وتستطع الشركة الاحتفاظ بكميات بسيطة لمدة 5 سنوات، كاحتياطي يمكن للمريض استخدامه عند الحاجة في المستقبل.

وكانت دراسة علمية أمريكية حديثة أظهرت نتائجها أن السيدات النحيفات هن أكثر عرضة للتجاعيد المبكرة من المرأة ذات الوزن الزائد، مرجعةً التفسير العلمي لهذه الحقيقة بسبب وجود علاقة بين انخفاض مؤشر كتلة الجسم أي الـ BMI وظهور التجاعيد وعلامات التقدم بالسن بشكل أسرع.

أثر برس 

اقرأ أيضاً