أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

طريقة تساعدكِ على تجديد بشرة الوجه دون الاستعانة بأي شيء!

by Athr Press B

تمكن أطباء مختصون بالأمراض الجلدية من إيجاد طريقة تعمل على تجديد بشرة الوجه دون الحاجة للاستعانة بمستحضرات التجميل باهظة الثمن.

ووفقاً لما نشرته مجلة “جاما ديرموتولوجي”، فإن الطريقة “تعتمد على ممارسة تمارين معينة لعضلات لوجه لمدة نصف ساعة في اليوم”.

حيث أجرى المتخصصون دراسة لمدة 20 أسبوعاً، تم تطبيقها على  16 امرأة تتراوح أعمارهم بين 40 و 65 عاماً جنباً إلى جنب مع المدربين، من خلال قيامهم بـ 32 تمرين لتعبيرات الوجه، وقُمن أيضاً في الأسابيع الـ 20 المقبلة، بتدريب عضلات الوجه في المنزل لمدة نصف ساعة في اليوم.

وتم تسجيل التغييرات في الصور قبل وأثناء وبعد التجربة، وقدر أطباء الأمراض الجلدية الذين لا يعرفون أي شيء عن الدراسة، متوسط ​​عمر هؤلاء النساء قبل التمارين بـ 50 سنة، وأما بعد التمارين فقدروا متوسط أعمارهن بـ 48 سنة.

فيما قال أحد الأطباء: “إذا تأكدت النتائج، سوف نحصل على طريقة غير مكلفة وآمنة لتجديد الشباب، فالعضلات تحت الجلد تصبح أكبر، وتجعل البشرة قابلة للنضج وتعطي الوجه شكلاً أكثر ضخامة”.

يذكر أن النتائج كانت مشجعة للعلماء، في حين أن البحث كان ذا طابع تجريبي ونتائجه تتطلب التحقق من قبل مجموعة أكبر من المشاركين.

اقرأ أيضاً