أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

طريقة بسيطة جداً للتخلص من الاكتئاب والقلق

by Athr Press B

كشف العلماء من خلال دراسة حديثة أجروها، أن دروس اليوغا وتمارين التنفس تستطيع خلال فترة وجيزة من الزمن تخفيف أعراض الاكتئاب والقلق.

ووففاً لموقع “ميديكل إكس بريس” الأمريكي، فإن العلماء أجروا دراستهم على 30 شخص وتابعوا حالتهم لـ 3 أشهر، وبينت النتائج أن ممارسة اليوغا تساعد في علاج الاكتئاب والاضطرابات النفسية.

من جهتها، مشرفة الدراسة طبيبة بيولوجيا الأعصاب، ماريسا سلفيري، قالت: إن “نوعية نوم المرضى تحسنت بعد شهر فباتوا أكثر هدوءاً.. أما أعراض الإرهاق الجسدي فزالت تقريباً، وباتت أقل وضوحاً في بعض الأحيان”.

وختمت الطبيبة كلامها قائلة: إن “عدداً أكبر من الناس سيمارسون اليوغا من أجل تحسين حالتهم الصحية ومزاجهم النفسي، وذلك بفضل معلومات يطرحها العلم”.

جدير بالذكر أن اليوغا هي نوع من أنواع التمارين الجسديّة، والعقلية والروحيّة والانضباطيّة والتّي نشأت في الهند، فضلاً عن أنها مجموعة من الطقوس الروحية القديمة، وتعتمد على الزهد والتأمل.

أيضاً، اليوغا تعتبر رياضة هدفها دمج العقل والجسد ضمن وحدة واحدة مُتجانسة، وكلمة اليوغا تعني وحدة الفكر، وهي رياضة تناسب جميع الأعمار، خاصة لأنها تتم دون استخدام أي من الأجهزة الرياضيّة، ومُمارسة هذه الرّياضة بشكل مستمر يُحقق الكثير من الفوائد للجسم.

أثر برس

اقرأ أيضاً