أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

طريف قوطرش: وفقنا بالتعاقد مع المدرب الإسباني وأرضى بالضغط الجماهيري وأتحمل النقد لكن لا أرضى الشتيمة

by Athr Press M

أكد رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة، طريف قوطرش، أنه يجب مواصلة العمل حتى تتطور كرة السلة السورية بعد تأهلنا إلى كأس آسيا، مستغرباً بأن هناك من يعتقد أنه يمكننا أن نتغلب على اليابان ونيوزيلندا وإيران في الوقت الحالي.

وقال خلال لقاء صحفي: “أعتقد أننا وفقنا في التعاقد مع المدرب الإسباني خافيير خواريز ويمكن سؤال اللاعبين عنه، شهادتي مجروحة كوني تعاقدت معه وهو من نخبة المدربين في القارة الأوروبية لكن الإمكانيات ليست جيدة ومهارات لاعبينا كذلك”.

وأضاف: “مستوانا الحقيق هو ترتيبنا الحالي من 8 حتى 12 آسيوياً، ومن 7 حتى 9 عربياً ويجب أن نقتنع بذلك، وهناك أشخاص من الجماهير لا تحب الصبر وتقوم بشتمي وتريد الفوز فوراً “.

وتابع: “ليس لدي مقدرة أن أفعل خلال 8 أشهر أكثر من ذلك، أرضى بالضغط الجماهير وأتقبل النقد ولكن لا أرضى الشتيمة وواجبي أن أتحمل كل شخص حتى من لا يحبني”.

وحول مشكلة التحاق المجنّس أمير جبار مع المنتخب السوري في بطولة كأس آسيا، اعتبر قوطرش أن الموضوع بسيط ولا يحتاج أكثر مما أُعطي حيث تأخر اللاعب بالالتحاق بطائرته ولم يستطع التواجد في البطولة”د.

وودع المنتخب السوري بكرة السلة بطولة آسيا بعد خسارته أمام نيوزيلندا في الدور التمهيدي للربع النهائي، لكن خساراته في دور المجموعات أمام إيران واليابان بفوارق كبيرة أشعلت الانتقادات تجاه الاتحاد والمنتخب.

كما ودع المنتخب السوري تصفيات كأس العالم 2023 بعد خسارته لمباراتين ضد البحرين وإيران أقيمتا في صالة الحمدانية بحلب، ليخرج بعدها مدير المنتخب السوري بكرة السلة، إياد دراق السباعي ، محملاً الجمهور جزءاً من مسؤولية الخروج من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم.

أثر سبورت

مدير المنتخب السوري بكرة السلة: نحمد الله لعدم تأهلنا والجمهور يتحمل جزءاً من الفشل

اقرأ أيضاً