أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

قبل انطلاق فاينال فور.. طريف قوطرش يدعو الجماهير إلى نبذ التعصب

by Athr Press M

دعا رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة، طريف قوطرش، جماهير كرة السلة السورية في مرحلة فاينال فور للابتعاد عن التعصب، مؤكداً أن الملاعب السورية يجب أن تتخلص من هذه الظاهرة.

وقال قوطرش خلال مؤتمر صحفي خاص بنتائج المنتخب السوري تحت سن 16 عاماً: “بعد اعتماد اللاعبين العرب والأجانب وكذلك حكام من خارج سوريا لا يوجد أي حجة اليوم”.

وأضاف: “فرق الاتحاد والكرامة والجلاء مرحّب بهم في دمشق عند أهلهم، وكذلك الحال في حلب وحمص”.

وتابع: “الرياضة فوز وخسارة والحكام الذين سيقودون فاينال فور هم بعيدون عن الأندية جميعها، والمستوى لم يعد ضعيفاً والجمهور عاد ليملأ الصالات، والتعصب يضر باللعبة”.

وأكد قوطرش أن اتحاد السلة يتعاون مع جميع الأندية ويقف بجانبها على سوية واحدة، موضحاً أن قوانين مرحلة فاينال فور تم اتخاذها بحضور وموافقة جميع الأندية.

كما قال رئيس اتحاد السلة: “إن الدوري القوي يفرز منتخباً قوياً، واللاعبون العرب والأجانب سيضيفون شيئاً من الاحتكاك سيفيد لاعبينا وسنتطور على المستوى الإداري والتدريبي، الاتحاد والوحدة لديهم مدريين أجانب، والكرامة والجلاء مدربين محليين”.

وتنطلق مرحلة فاينال فور اليوم الإثنين بمباراتين للسيدات بين تشرين وقاسيون، والثورة والوحدة.

وارتفعت وتيرة حضور الجماهير في الملاعب بشكل عام في الموسم الماضي، وخصوصاً بكرة السلة، لكن زادت نسبة التشجيع السلبي من إساءات وشتائم يطلقها الجمهور حتى تحولت إلى أهازيج، كان أسوأها في مباراة الوحدة وأهلي حلب بدمشق.

ويحاول اتحاد السلة كبح الموضوع بعد أن سن قرارات وتوعّد بعقوبات قاسية جداً بحق من سيرتكب أي مخالفة في مرحلة فاينال فور المقبلة.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً