أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

المشافي مستعدة للخطة B.. إصابات كورونا في طرطوس تعاود الارتفاع

by Athr Press G

خاص || أثر برس مع تسجيل محافظة طرطوس 12 إصابة بفيروس “كورونا” أمس حسب احصائيات وزارة الصحة، بدأ الأهالي يتخوفون مجدداً من انتشار العدوى، لعلمهم أن عدد المصابين الذين لا يجرون المسحات ويتلقون العلاج في المنزل هم أكثر بكثير ممن يجرون المسحات.

وفي السياق، أكد مصدر في مديرية صحة طرطوس لـ”أثر” أنه لم تتوقف حالات الإصابة بفيروس كورونا في المحافظة خلال الفترة الماضية، لكنها كانت متدنية جداً، مضيفاً أنه لوحظ خلال الأيام الماضية تزايد عدد الإصابات، لكنها لا تزال في الحدود المقبولة.

وشدد المصدر على أن المشافي في المحافظة على أتم الجاهزية والاستعداد للانتقال إلى الخطة B عند تزايد عدد الإصابات بشكل كبير.

بدوره، بيّن مدير مشفى الباسل في طرطوس الدكتور اسكندر عمار لـ”أثر” أن هناك تزايد طفيف في أعداد المراجعين والمقبولين في المشفى، مؤكداً أن المشفى قادر على استقبال المصابين والتعامل مع حالاتهم، وهو بأتم الجاهزية للانتقال إلى الخطة B في حال ازدياد عدد الحالات.

وأوضح عمار أن أغلبية المصابين الذين يراجعون المشفى هم من كبار السن ولديهم أمراض مزمنة كأمراض القلب والسكري، مستدركاً: هناك أيضاً إصابات لأعمار فتية.

وبين عمار أنه يوجد في قسم العزل 54 سريراً، وفي حال ازدياد عدد الحالات فانه يتم الانتقال للخطة الطوارئ، مشيراً إلى توسيع قسم العزل في المشفى لاستيعاب 114 مريضاً، بالإضافة لزيادة عدد الكادر الطبي والتمريضي الموجود، مشيراً إلى أن الحالات التي تصل إلى المشفى تتراوح بين خفيفة ومتوسطة إلى شديدة.

وأوضح عمار أن الحالات الشديدة تصل إلى المشفى بأعراض قصور تنفسي ونسبة أكسجة تتراوح بين 35-40 ، حيث يكون إنذارهم سيء بسبب تأخرهم بمراجعة المشفى، مؤكداً في الوقت ذاته أن نسب الشفاء للمصابين عموماً، جيدة جداً.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً