أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

ماس كهربائي يتسبب باحتراق 24 دونماً مزروعة بالقمح في ريف طرطوس

by Athr Press G

خاص|| أثر برس أخمدت فرق الإطفاء في مديرية زراعة طرطوس، ليل أمس حريقين زراعيين اندلعا في قريتي الريحانية وزاهد، بالإضافة لإخماد حريق كبير اندلع في قرية بيت الجبل، وذلك بالتعاون بين فرق إطفاء الزراعة وفوج إطفاء طرطـوس وفرق الدفاع المدني والمجتمع المحلي.

وقال مدير الزراعة المهندس علي يونس لـ “أثر”: “ماس كهربائي حصل بسبب تدلي أسلاك كهربائية من خطوط متوسط في أراضي مزارعين، أدى لاندلاع حريق في الريحانية وزاهد”، مبيناً أن مساحة الأراضي المحروقة بلغت 24 دونماً مزروعة بالقمح، بالإضافة لاحتراق 1.5 دونم قمح في قرية دير الحجر.

احتراق 24 دونماً مزروعة بالقمح في ريف طرطوس

ومع بدء موسم الحصاد وجفاف الأعشاب، دعا يونس الأهالي إلى عدم الاستهانة أبداً بأي نار مهما كانت صغيرة، وعدم إشعال النار لحرق المخلفات الزراعية في هذه الفترة، والابتعاد عن رمي أعقاب السجائر قبل التأكد من إطفائها بشكل جيد وعدم الاستهانة بإمكانية تسببها بحريق، مشدداً على ضرورة توخي الحذر عند إشعال النار في الأراضي الزراعية أثناء جني المواسم لغاية الطهي أو غيره، والتأكد من إطفائها بشكل جيد، وعدم إشعال النار في الغابة، أوضمن الأراضي الحراجية.

وكانت مديرية الزراعة قد أهابت المواطنين بالمساعدة في الإبلاغ عن الحريق فور رؤيته، بالاتصال على الرقم المجاني 188 للحراج، أو على رقم الإطفاء 113.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً